اعلان

بعد شفائه من فيروس كورونا.. أعمال فنية بارزة في حياة المخرج محمد عبدالعزيز

المخرج محمد عبد العزيز
المخرج محمد عبد العزيز

كشف الفنان كريم عبدالعزيز، عن شفاء والده المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، من الإصابة بفيروس كورونا، بعد أيام من إصابته، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موجها الشكر لكل من سأل عن والده في محنته.

مشوار المخرج محمد عبد العزيز

ولد المخرج محمد عبدالعزيز يوم 7 أغسطس عام 1940، وبدأ مشواره في عالم الفن بالعمل كمساعد مخرج في عدة أفلام منها 'القاهرة 30' عام 1966 و'أبي فوق الشجرة' 1969 و'نحن لا نزرع الشوك' 1970 و'ثرثرة فوق النيل' 1971، وبعدها اسندت إليه المسؤولية الكاملة في الإخراج في فترة السبعينات من القرن الماضي.

وبدأ محمد عبدالعزيز أول أعماله الإخراجية بفيلم 'صور ممنوعة' عام 1972، ثم فيلم 'في الصيف لازم نحب' عام 1974، و'عالم عيال عيال' عام 1976، و'ألف بوسة وبوسة' عام 1977، وتعاون مع الزعيم عادل إمام في عدة أفلام منها 'المحفظة معايا، والبعض يذهب للمأذون مرتين، وقاتل ماقتلش حد، وخلي بالك من جيرانك'.

وقدم محمد عبدالعزيز أيضا العديد من الأفلام أهمها، 'على باب الوزير، عصابة حمادة وتوتو، الفتى الشرير، لعبة الانتقام، حلق حوش، حنفي الابهة، الجلسة سرية، مين فينا الحرامي، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، غاوي مشاكل، رجل فقد عقله، المعلمة سماح، أه وأه من شربات، منزل العائلة المسمومة، الحكم آخر الجلسة'.

وفي المسرح أخرج عدة مسرحيات ناجحة منها 'شارع محمد علي' 1997 و'عفروتو' 1999، وعلى مستوى الدراما التليفزيونية لها عدة مسلسلات منها 'يوم عسل يوم بصل، شجرة الأحلام، أبوضحكة جنان، عن قصة إسماعيل يس، و قدم آخر أعماله من خلال مسلسل 'بابا نور' عام 2010 مع الفنان حسين فهمي.

WhatsApp
Telegram