اعلان
اعلان

نجلاء بدر بعد تلقيها لقاح كورونا: أتمنى أن يصبح إجباريًا (خاص)

نجلاء بدر
نجلاء بدر

كشفت الفنانة نجلاء بدر عن تلقيها الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، ونشرت مقطع فيديو، عبر حسابها الرسمي بموقع 'إنستجرام'، أثناء تلقيها اللقاح، وعلقت: 'يا مسهل أول جرعة تطعيم، التطعيم مهم كل الناس بتطعم كل العالم'.

وقالت نجلاء بدر لـ'أهل مصر': 'الحمد لله لا توجد أي أعراض، لكن الإحساس فقط كما لو أنك نفذت تمارين رياضية، وهناك ألم بسيط في الضلع بجوار مكان الحقنة'.

وتابعت: 'الأمر ليس مؤلما كما يتصور البعض، والأعراض تختلف من شخص لآخر، كما أنني لم أشعر بالحقنة نفسها عند الخضوع لها، والممرضة يدها كانت خفيفة لدرجة أنني شككت في أنها أعطتني الحقنة'.

واضافت: 'العالم كله يتجه نحو التطعيم فالرئيس عبدالفتاح السيسي، والوزراء تلقوا اللقاح وضباط الجيش والشرطة، وهذا شيء مطمئن، ثم أن كورونا مرض قاسي وأنا عانيت منه منذ 3 أشهر، وعانيت منه لمدة 21 يوما، لذلك لست مستعدة للإصابة به مجددا، واللقاح عبارة عن صنع حماية وأجسام مضادة للفيروس، كما أن السفر سيكون مرتبطا بالتطعيم وأخذ اللقاحات'.

وتابعت نجلاء قائلة: 'في الماضي أخذنا التطعيم ضد الملاريا وشلل الأطفال والجدري وأهالينا وقتها لم يكن لديهم أي علم بهذه التطعيمات، والشائعات التي تخرج وتقول إن اللقاحات صنعت للقضاء علينا عبارة عن هراء وأحاديث فارغة، وكما قلت الرئيس والوزارة تلقوا اللقاح'.

وأكملت:/'كورونا فيروس غير مضمون ويؤدي إلى عواقب كبيرة ويدمر أجهزة الجسم، أما اللقاح فتشعر بالأعراض يومين أو ثلاثة وتصبح في أمان بعد ذلك، وكيف للناس أن تخاف من اللقاح ونحن نتناول يوميا كم أدوية مليئة بالأضرار والأعراض الجانبية، ومبسوطة أنني تطعمت وأحسست براحة نفسية وبالنسبة لي كل من لم يتلقى اللقاح متأخر فكريا وتأخر تعليمي وجهل'.

ووجهت نجلاء بدر رسالة إلى جمهورها، قائلة: 'التطعيم ضد كورونا الحل الأمثل وموثوق فيه وأخذه الرئيس والوزراء، ووقاية كبيرة ضد الفيروس الشديد الخطورة ومن أصاب به سيعلم جيدا ما أقوله، وعدم التطعيم نوع من التأخر في الصحة وسيؤدي إلي زيادة عدد المرضى وتشكيل ضغط كبير على وزارة الصحة والمستشفيات ويزداد عدد الوفيات، والعالم كله يلجأ للقاح حالياً، وأتمنى أن يصبح إجباريا بعد ذلك'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو