اعلان

حتى بعد ما مات مستني حقه.. القصة الكاملة لرحلة الصراع بين محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر
محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

أعلن الفنان محمد رمضان، صباح اليوم الخميس الموافق 3 يونيو، التحفظ على أمواله، عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك وانستجرام'، من خلال فيديو قال فيه: ' فيديو قال به: 'استيقظت صباح اليوم على مكالمة هاتفية من البنك يخبروني بأن الدولة قد تحفظت على كل أموالي'، مشيرًا إلى أنه متقبل الأمر.

واتضح أن السبب وراء الحجز على أموال محمد رمضان يرجع إلى لتنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر الحاصل على حكم بالتعويض بلغ قيمته 6 ملايين جنيه، وتعويض بـ25 مليون جنيه، في قضية فصله من الخدمة إبريل الماضي.

وخلال السطور التالية نرصد رحلة أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر:

بداية أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر:

بدأت أزمة الفنان محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر، في شهر أكتوبر من عام 2019، بعد أن نشر الأول مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، ظهر فيه جالسا في غرفة قيادة طائرة أثناء رحلة جوية، وبدا وكأنه يقودها، وعلق عليه قائلًا: 'في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة'.

موقف وزارة الطيران المدني:

بعد أن أثير الكثير من الجدل، خرجت وزارة الطيران المدني، وأصدرت عدة إجراءات عقابية ضد الطيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سمح لـ محمد رمضان بالدخول إلى كبينة الطائرة والجلوس بجواره، وقالت الوزارة في بيانها، إنها أجرت تحقيقا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره رمضان وتظاهره بتولي القيادة، بالمخالفة لقواعد الطيران المدني، وعلى إثره تقرر إلغاء رخصة الطيار أشرف أبو اليسر وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

مطالبة محمد رمضان بتعويض الطيار:

أثار القرار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها، وطالب جميع النشطاء، محمد رمضان بتعويض الطيار، ليرد عليهم في بيان له قائلا: 'كل اللي متابع مشكلة كابتن طيار أشرف أبو اليسر، أنا عمري ما هتخلى عنه، أول امبارح كلمت صديق ليا مدير شركة هوليداي للطيران الخاص وحكيتله الموضوع وقالي ابعتلي السي في بتاعه وإن شاء الله في خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته ولكن من خلال شركة أخرى'.

تعويض 9.5 مليون جنيه:

رد أشرف أبو اليسر على بيان محمد رمضان، وأكد على أن محامي 'رمضان' طلب منه بالفعل 'السي في' كي يعمل في شركة طيران أخرى، ولكنه لا يعرف حجم العقوبة الموقعة عليه، وهي الإيقاف مدى الحياة عن مزاولة أي مهنة تتعلق بالطيران، حتى خرج محمد رمضان في برنامج 'التاسعة' مع الإعلامي وائل الإبراشي، وحاول من خلاله الدفاع عن نفسه.

وأشار إلى أنه ليس أول فنان يتم تصويره في الطائرة، فهناك عدد من الفنانين صورهم على جميع المواقع وهم يقودون الطائرة، ولكن الأزمة في قيادته هو للطائر، مضيفًا بأنه توجه بصحبة محاميه إلى مكتب 'رمضان' وجلس مع المحاسب الخاص به، وطلب تعويض مبلغ 9.5 مليون جنيه ولم يقدم طعنا على قرار إيقافه.

اللجوء إلى المحكمة:

لجأ الطيار الراحل إلى المحكمة، لرفع دعوى قضائية يتهم فيها محمد رمضان بسبه وقذفه، مطالبًا تعويض مالي، بعدما أعلن أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا 'كترضية بعد فصله من العمل'، وقال أبو اليسر في مداخلة تليفونية بأحد البرامج: 'أنا لم ألجأ إلى القضاء إلا بعد أن أصابني اليأس منه بعد التواصل لمدة خمسة أشهر.. ورمضان عرض عليه تكفله بمرتبه إلى حين حل المشكلة، ولكنه رفض هذا العرض'، مؤكدًا على استمراره في الإجراءات القضائية حتى يتم التوصل لحل.

الحبس سنة وغرامة 20 ألف:

ومن جانبها أصدرت محكمة جنح الدقي، في منتصف يوليو الماضي، أول قراراتها، وقضت بحبس الفنان محمد رمضان لمدة سنة ودفع كفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه، في الجنحة المقامة من جانب الطيار أشرف أبو اليسر، والتي اتهمه فيها بنشر فيديوهات على الإنترنت تمس وتسيء إلى سمعته، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف.

فرحة بانتصار القضاء:

عبر الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، بعد صدور الحكم، عن سعادته قائلًا خلال مقطع فيديو نشره على موقع 'فيسبوك': 'الحمد لله على كل شيء، بشكر القضاء المصري جدًا جدًا.. اللي لا يشك أي مخلوق في قيمته ونزاهته وفي قاماته الجميلة.. الحمد لله على الحكم اللي صدر.. بشكر جميع الناس اللي من أقصى شمال مصر وجنوبها وشرقها وغربها وناس من أسوان ومرسى مطروح ومن شرم الشيخ والإسماعيلية ناس متعاطفين وتفهمت للموضوع، وبشكر الصحافة والإعلام'.

وأضاف: 'منتظر باقي أحكام القضاء، أول حاجة الحكم بتاع النهاردة، إن شاء الله الموضوع يكمل للآخر، الحمد لله، الحمد لله اللي عمره ما بيعمل حاجة وحشة'.

الاستئناف:

قدم بعد ذلك المحامي أحمد الجندي، وكيل الفنان محمد رمضان، استئنافًا على الحكم وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة لنظر الاستئناف، وفي ديسمبر 2020؛ قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، بقبول استئناف محمد رمضان، على حكم حبسه سنة ودفع كفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه، وقضت أيضًا ببراءة 'رمضان' من الاتهام المنسوب إليه.

الحكم النهائي:

وخلال الأيام الماضية أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها النهائي ضد محمد رمضان، قاضية بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار أشرف أبو اليسر، وذلك عن الأضرار التي لحقت به جراء أزمة صورة الطائرة، وقال المحامي مجدي حلمي، دفاع الطيار في تصريحات صحفية، إن الحُكم يعد نهائيا ولا يجوز الاستئناف عليه أمام المحكمة الاقتصادية، لكن يحق له الطعن أمام محكمة النقض.

نهاية رحلة الطيار:

وفي أبريل الماضي، تفاجأ الجميع بخبر رحيل الطيار أشرف أبو اليسر عن عالمنا، في أحد المستشفيات الخاصة، التي نُقل إليها، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة، واتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقتها محمد رمضان بأنه السبب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم