اعلان
اعلان

نجل مصطفى محرم: والدي نقطة تحول عادل إمام

عادل امام
عادل امام

قال السيناريست حسين محرم، نجل السيناريست الكبير الراحل مصطفى محرم، في ذكرى ميلاده التي تحل يوم 6 يونيو عام 1939، إن والده قدم للسينما نحو 105 أفلام، مشيرا إلى أنه يفضل منها أعملا كثيرة مثل: "ليل وقضبان" لأنه أول فيلم يحصل من خلاله على جائزة الدولة في السيناريو، بجانب أفلام "مع سبق الإصرار" و"لا يزال التحقيق مستمرا"، مؤكدا أن والده قدم سلسلة كبيرة مع الفنانة نادية الجندي ونبيلة عبيدة.

وأضاف حسين لـ "أهل مصر"، أن والده مصطفى محرم تعاون مع الفنان عادل إمام في فيلم "حتى لايطير الدخان"، معتبرا أن هذا الفيلم نقطة تحول كبيرة في حياة عادل إمام، لأنه بمثابة بداية لأدواره الجادة فيما بعد.

وأشار حسين مصطفى محرم قائلا: "على المستوى السينمائي عمل مع الفنان محمود ياسين في أكبر عدد من الأفلام ثم أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز، ونجح أيضا مع نور الشريف في السينما والتليفزيون، وقدما سويا أعمال رائعة مثل لن "أعيش في جلباب أبي" و"عائلة الحاج متولي" و"العطار والسبع بنات".

وأوضح نجل مصطفى محرم قائلا: "الفنان محمود عبدالعزيز كان من المقرر أن يجسد دور عبدالغفور البرعي في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" لكن في نهاية المطاف تم الاستقرار على الفنان نور الشريف ووقتها لم يكن السيناريو قد كتب بعد وكان عبارة عن ملخص، وكنت حينها في السنة الثالثة من الجامعة وحرصت على قراءة هذا المسلسل كاملاً وتوقعت له النجاح لكن فاق التوقعات وحقق نجاحاً رهيباً، وأصبح أيقونة الدراما التليفزيونية حتى يومنا وأكثر مسلسل عرض في التاريخ وكل الأجيال تتابعه".

ولفت حسين إلى أن مصطفى محرم قبل رحيله كان يحضر لمسلسل عن قصة حياة الفنان محمد فوزي، وانتهى كذلك من مسلسل "عصر الحريم"، مشيرا أنه كان يجهز لمشروع بينه وبين الفنان نور الشريف لكنه رحل عام 2015، ولم يخرج للنور وهو مسلسل "أولاد منصور التهامي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً