المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قبل فيلم "للإيجار".. أفلام حققت "صفر" إيرادات في السينما

أهل مصر
افلام صفر ايرادات
افلام صفر ايرادات

تفاجئ الجميع بتحقيق فيلم "للإيجار" إيرادات وصلت إلى صفر، أمس الأربعاء بدور العرض السينمائي، على الرغم من مرور 14 يومًا على طرحه، لينتهي الأمر بسحبه من دور العرض، وهو من تأليف وإخراج إسلام بلال في أولى تجاربه مع الأفلام الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته، الفنانين خالد الصاوي، ومحمد سلام، وشيري عادل.

ويعتقد البعض أن فيلم "للإيجار" هو أول عمل سينمائي حقق صفر إيرادات، على الرغم من تكرار هذا الأمر بالنسبة لأكثر من عمل، خلال العام الماضي، وهذا يعود إلى الأزمة التي تشهدها الصناعة في الفترة الحالي.

وخلال السطور التالية يرصد "أهل مصر" أفلام لم تحقق أي إيرادات في السينما المصرية، وتحقق صفر إيرادات.

فيروس

كان أثار فيلم "فيروس" جدلًا كبيرًا خلال العام الماضي، بعد تحقيقة صفر إيرادات في دور العرض السينمائي، ليعتبره البعض رقمًا قياسيًا جديدًا في السينما المصرية، واتضح أن الصفر الذي حققه كان خلال يومًا واحدًا من فترة عرضه، وهي يوم السبت 12 ديسمبر لعام 2020.

يوم وليلة

وفي مطلع العام الماضي 2020، طرح فيلم "يوم وليلة"، الذي خاض بطولته الفنان خالد النبوي، والفنان أحمد الفيشاوي، وبلغت إيراداته 2 مليونا و824 ألف جنيه خلال 12 أسبوع عرض، ولكن في يومين متتاليين 13 و14 مارس 2020، حقق "صفر" إيرادات، بدور العرض السينمائي.

استدعاء ولي عمرو

وطرح أيضًا في بداية العام الماضي فيلم "استدعاء ولي عمرو" لمحمد عز، وحورية فرغلي، وخلال أيام 12 يناير، 21 يناير الماضي حقق الفيلم "صفر إيرادات" في دور العرض السينمائي.

رأس السنة

وفي شهر فبراير قبل الماضي، طرح أيضًا فيلم "رأس السنة" من تأليف محمد حفظي وإخراج محمد صقر، في تجاربه الإخراجية الأولى، واستمر عرضه 30 أسبوعا محققا إيرادات تجاوزت الـ3 ملايين جنيه، ولكن في يوم 30 يونيو الماضي، حقق صفر إيرادات.

بعلم الوصول

وأيضًا حقق فيلم "بعلم الوصول" صفر إيرادات، يوم 15 مارس لعام 2020ـ بعد عرضه لمدة 12 أسبوعًا لم يحقق فيهم سوى 82 ألف جنيه إيرادات، وهو من بطولة بسمة، محمد سرحان وبسنت شوقي.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يلتقي مجموعة من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب