المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد قتل قطة الأوبرا.. هؤلاء النجوم يهتمون بالحيوانات والبعض استنكر الواقعة

أهل مصر
قطة الاوبرا
قطة الاوبرا

اثار خبر قتل قطة الأوبرا، أو ما عُرفت بـ "قطة المهرجان"، حالة غضب كبيرة عبر مواقع السوشيال ميديا، وتفاعل عدد من النجوم مع هذا الخبر الذي استنكروه جملة وتفصيلًا حيث أن عدد كبير من نجوم الفن يهتمون بالحيوانات كثيرًا. لذا نرصدهم لكم في السطور التالية.

شيرين رضا

تهتم النجمة شيرين رضا بالكلاب كثيرًا ولها تدوينات عبر حسابها على "تويتر"، للرفق بالحيوان، وكثيرًا ما تظهر برفقة كلابها، حتى أن ابنتها الوحيدة نور تعشق الكلاب أيضًا ولديها أكثر من واحد.

قطة الاوبرا

توني ماهر

كما أن الفنان توني ماهر يهتم بالحيوانات، حتى أنه اعترض على قتل قطة المهرجان، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "ناس كتير من الصبح النهاردة بتبعتلي اخبار عن تسميم قطة المهرجان الصراحة انا معرفش مدي صحة الخبر دة من عدمة لكن لو صحيح انا ضد قتل القطط والكلاب وضد محاولات التخلص منهم مهما كان السبب واتمني ان يحصل تحقيق مش بس في الواقعة دي لكن في اي وقعة مماثلة ويكون في قانون بيجرم قتل القطط والكلاب".

دنيا ماهر

كما استنكرت الفنانة دنيا ماهر خبر قتل القطة، حيث كتبت عبر حسابها على "فيسبوك": "بلدنا فيها قانون يجرم تسميم وقتل الحيوانات على فكرة، فإزاي بقى مديريات الطب البيطري بتنزل تسمم الحيوانات؟؟؟ وإزاي الطب تبقى مهمته إنهاء الحياة مش إنقاذها؟ بدل ما تقعدوهم على مكاتب أقلبوها مراكز إنقاذ وتبني للحيوانات، عالجوهم، وانشروا أماكن لسقاية وإطعام الحيوانات، الرقي في التعامل مع مخلوقات ربنا أولى علامات الإنسانية".

أحمد السقا

كما أن أحمد السقا يعد من أشهر النجوم الذين يحبون الحيوانات، حيث يمتلك العديد منهم داخل منزله، وأبرزهم الخيول حيث يظهر بهم دائًما كونه متمكن منهم كثيرًا.

قطة الاوبرا

ياسمين صبري

تعد الفنانة ياسمين صبري من النجوم الذين يهتمون بتربية القطط كثيرًا، حيث أنها في إحدى اللقاءات صرحت بأن قططها تعتبرهن أبناءهم ويأكلون من طعامعها وينامون بجانبها.

قطة الاوبرا

قتل قطة المهرجان

وبدأت قصة قطة الأوبرا التي أحبها مشاهير الفن والإعلام والجمهور الذين رأوها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 42، حتى فوجأوا بخبر قتلها من خلال منشور تم تداوله على "فيسبوك"، كُتب به: "حقيقى أنا مصدومة.. القطة الشهيرة التريند بمهرجان القاهرة السينمائي ماتت، ودار الأوبرا مركز الإبداع المكان الذي نحتمي داخله من وحشية العالم الخارجى المفروض، ورسالته الإحساس بالرحمة والارتقاء ومحاربة كل أشكال التطرف والوحشية بالفن والموسيقى للأسف هم من قتلوا القطط والكلاب بوضع سم في التونة".

وتابعت: "أرواح بريئة ورضع ملهاش أي ذنب تتقتل وتموت بالصورة الوحشية دي المحرمة دينيا وقانونيا وإنسانيا، من المسؤول عن هذه الجريمة البشعة، لابد من معاقبتة وأيضا فى إنتظار عقاب الله الشديد.. أنا أعصابى منهارة جداً ومش قادر أصدق اللى حصل".