اعلان

المخرج سبستيان ميلدر: فيلم "نايا الغابة لها ألف عين" يسلط الضوء على التكنولوجيا

المخرج الهولندي سبستيان ميلدر
المخرج الهولندي سبستيان ميلدر

أقيمت اليوم الجمعة ثاني فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية في دورته الأ ٢٢، وعقدت ندوة بعنوان "نايا الغابة لها ألف عين" وأدار الندوة الناقدة ناهد نصر، بحضور عدد من النقاد والمثقفين وبعض صانعي الأفلام.

ومن جانبة وقال المخرج الهولندي Sebastian milder أنه استعان ببعض اللقطات الحية من كاميرات المراقبة، والهدف الأساسي من إختيار الفكرة هو: "هل التكنولوجيا من المحتمل أن تكون وسيط بين الإنسان والحيوانات".

وأكد المخرج أنه لا يوجد من هذا العمل جزء آخر والهدف الأساسي من تصوير الفيلم هو تسليط الضوء علي الحيوانات البرية التي اختفت بسبب وجود الإنسان.

وأوضح المخرج أثناء الندوة التي أقيمت في قصر الثقافة، أنه حصل علي 200 ساعة من كاميرات المراقبة، وأنه استعان ببعض الأشخاص كنوع من أنواع الدراما.

واختتم حديثه قائلا: هل من حقنا أن نراقب؟، وناقش الفيلم فكرة التطور التكنولوجيا التي أصبحت تراقب كل شيء وتحمي الحيوانات من وجود الإنسان.

يذكر أن مهرجان الاسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" و تقام دورتة ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا ".و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991

WhatsApp
Telegram