اعلان

رئيس مهرجان الطبول الدولي يرد على غضب الجمهور بسبب الملابس العارية (خاص)

مهرجان الطبول
مهرجان الطبول

أعرب الدكتور انتصار عبد الفتاح، رئيس مهرجان الطبول الدولي عن سعادته بنجاح الدورة الثامنة من المهرجان، مؤكدا أنه لم يكن يتوقع الإقبال الجماهيري على حفلاتة خاصة وأن هذا الحدث الفني يقام في مصر، و نجاحه هو نجاح للتنظيم المصري في كل المحافل.

و أضاف انتصار عبد الفتاح، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن بعض الذين هاجموا المهرجان وخاصة الفرقة الكولومبية لملابسهم، لا يعلمون أنها من أهم الفرق هناك و جاء ترشيحها من قبل السفارة الكولومبية بالقاهرة، مشيرًا إلى أنها فرقة تقدم فلكلور كولومبيا بجانب الجمباز، وهذا الزي الرسمي للفرقة.

وأوضح أن أي محاولة للنيل أو تشويه المهرجان، هي محاولة للنيل من نجاحات مصر في تنظيم المحافل الدوليه، لافتًا أن خطة المهرجان الأعوام المقبلة أقامته في المحافظات المختلفة، بداية من الإسكندرية.

وكان تعرض المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية فى دورته الثامنة برئاسة المبدع انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، لهجوم شديد من البعض بسبب ملابس الفرق الزائرة التي لا تتفق مع عادات وتقاليد الفلكلور الشعبي المصري، وانتقد الجمهور إدارة المهرجان على السماح بارتداء المشاركين لهذه الملابس شبه العارية.

وتفاجأ الجمهور بالفرقة الكولومبية ضيف شرف المهرجان، باستعراض فقرتها الفنية بارتداء زي خادش للحياء، رغم أن الحدث يقام في بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي وهو مكان معروف بتقاليده وعاداته المصرية المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب