اعلان

في ذكرى ميلاده.. حكايات حسن مصطفى مع الفن والحياة

حسن مصطفى
حسن مصطفى
كتب : أهل مصر

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن مصطفى، والذى ولد فى مثل هذا اليوم عام 1933، وقدم للفن العديد من الأعمال الفنية تجاوزت المئتين ما بين دراما تليفزيونية وسينمائية ومسرح وإذاعة.

وتحتفي 'أهل مصر' بمولد النجم الراحل بمجموعة من الحكايات النادرة التى رواها الراحل بنفسه:

حسن مصطفى

- وهو طالب في المرحلة الابتدائية بمدرسة 'جاويش' ألقى خطبة أمام وزير المعارف طه حسين بشكل رائع فما كان من عميد الأدب العربي إلا أن أثنى على موهبته، وقال له: 'أنت ممتاز' وأهداه كتاب الأيام، وكتب عليه: 'إلى الطالب النجيب'.

- التحق بمسرح إسماعيل ياسين عام 1954 وتدرج فيه ليكون مديرا لخشبة المسرح وحكى أن إسماعيل عقب انتهاء العرض يصطحبه من نص البلد للسيدة زينب فى جولة ويشير له على بعض العمارات ويقول هنا كنت أنام فوق السطح وهنا كنت أبات فى البدروم وهناك طردنى بواب العمارة و كان عقب كلامه يعزمني على أكلة مفتخرة.

حسن مصطفى

- بعد ترك مسرح إسماعيل ياسين عمل فى فرقة الفنانين المتحدين ومن بعدها مسرح التليفزيون.

- تزوج من سيدة خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنته الكبرى.

- السيد بدير كان سببا فى زواجه من الفنانة ميمى جمال بعد أن انتشرت شائعات بوجود علاقة بينهما لكثرة عملهما معا فقال بدير: 'الموضوع كده مينفعش' فتقدم لوالدة ميمى جمال لكنها رفضت الزواج ومع إصرار ميمي تم الزواج.

حسن مصطفى

- قام حسن مصطفى بطلاق ميمى جمال شفويا بسبب فستان فقد اتفقا على الا ترتدى فساتين سواريه فى العرض، وفي يوم قررت ترتدى فستان سوريه جديد وتزامن مع وجود حسن مصطفى وشعر أنها خدعته فقام بتطليقها وردها فى اليوم التالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول أول للإسماعيلي