اعلان
اعلان

أحمد عبدالله محمود: النمر رقم 1 في المشاهدات.. والوسط الفني به حاقدون وكارهون (حوار)

احمد عبدالله محمود
احمد عبدالله محمود

غير سعيد بمشواري الفني.. والموهبة أساس الاستمرار

والدي ساعدني في بدايتي.. والفن مش بالواسطة

كنت موعود بأشياء في الشخصية لم يتم الالتزام بها

استطاع الفنان أحمد عبدالله محمود، أن يحقق نجاحًا كبيرًا خلال السباق الرمضاني الماضي، من خلال مشاركته في مسلسل 'النمر' مع الفنان محمد إمام، ومسلسل 'اللي ملوش كبير' مع الفنان أحمد العوضي، ليعمل في الفترة الحالة على الانتهاء من عملين سينمائيين جديدين هما 'كيرة والجن'، و'آل هارون' وحول تفاصيل هذه الأعمال وأشياء أخرى كان لنا هذا الحوار معه.

حدثنا عن علاقتك بمحمد إمام في ظل انتشار صورة لوالديكما

تقابلت مع محمد في صغرنا مرتين أو ثلاثة، وعندما كبرنا تقابلنا مرة واحدة قبل 'النمر' والباقي كان مجرد إرسال سلامات مع أشخاص قريبين منا، وقربنا من بعضنا كثيرًا خلال كواليس تصوير مسلسل النمر، وعلاقتنا ببعضنا قوية، وتحدثنا كثيرًا عن ذكرياتنا وذكريات والدينا مع بعضهما، وأنا عن نفسي عايش حالة غريبة بفتكر مثلا شمس الزناتي، وحنفي الأبهة لأن الأفلام دي كانت حاجه واقعيه ومتصدقة جدًا في مجتمعنا.

احمد عبدالله محمود

هل صحيح ما تردد عن تعامل إمام بغرور في الكواليس؟

محمد عادل إمام شخص يعيش على طبيعته دون أي تكلف، ويحب أن يحفظ كل شئ في موقع التصوير، ويتعامل بتواضع مع الجميع من ممثلين لإنتاج لمساعد المخرج للعمال، فالجميع يتعامل مع بعض بحب، خصوصًا أنا ومحمد لأننا أصدقاء منذ زمن، بجانب القرابة التي تجمعنا.

هل كانت لديك مخاوف من 'النمر'؟

لم يكن لدي أي مخاوف، فأنا شعرت بالارتياح للمسلسل منذ أول يوم عرض علي، فالجميع يحبونني وأعطوني كل حقوقي، وقدروني فنيًا، وقدمت أنا كل ما في استطاعتي حتى أخرج دوري في أحسن صورة.

احمد عبدالله محمود

هل هذا نفس ما شعرت به في مسلسل اللي ملوش كبير؟

أظهر في 'اللي ملوش كبير' كضيف شرف، فدوري ليس كبيرًا، ولا أظهر كما يقال 'من الجلده للجلده'، فأقدم شخصية تدعى 'حسن أبو خاطر' كتبها المؤلف في الأحداث من أجل القيام بحدث معين وهو خطف 'مالك' شقيق 'الخديوي' وذبحه، ولكن هو ليس من الشخصيات الأساسية أو من أعمدة الخطوط الدرامية في الأحداث.

هل سيف الخديوي هو صبري نخنوخ؟

لا، ولكن البعض اعتقد أنه صبري نخنوخ، لأن لديه رجالا كثيرين، ويشارك في كل ما هو مخالف، فالخديوي ما هو إلا توليفة كبيرة من هذا العالم.

احمد عبدالله محمود

وماذا عن أزمة الحلقات الأخيرة من 'اللي ملوش كبير'.. هل أثرت عليك؟

المسلسل بطولة فنانين فلابد أن يكون به الكثير من المناقشات، فكل شخص يريد شيئا معينا حسب خياله لشخصيته، وبالتأكيد تأثرت فكنت موعودا في البداية بأشياء في الشخصية لم يتم الالتزام بها.

قيل إن مسلسل 'نسل الأغراب' تخطى 'النمر' في المشاهدات؟

لا، والإحصائيات ما زالت موجودة، وهي تؤكد أن النمر هو رقم واحد.

احمد عبدالله محمود

كيف ترى السوشيال ميديا؟

للأسف أصبح يتحكم فيها متنمرون كثر، فإذا اهتممنا بالخير والإيجابيات سيكون الأمر جيدًا، ولكن إذا سلطنا الضوء على السلبيات فقط، سيحدث الكثير من الأزمات والمشاكل، كما حدث مع مسلسل 'أحمس' الذي أعترض عليه تمامًا؛ لأننا في النهاية نقدم فن وليس تاريخ.

وماذا عن مهاجمة أبناء الفنانين ووصف دخولهم التمثيل بـ'الواسطة'؟

من الممكن أن يكون عملي في التمثيل ودخولي الوسط الفني باسم والدي وبفضله، وكذلك عدد من أبناء النجوم منهم الفنان محمد إمام وغيرهم، ولكننا لم نستمر لهذا السبب؛ فالاستمرار فى الوسط الفني هو نتاج الموهبة والاجتهاد، وكم من أبناء نجوم لم يحققوا أى نجاح يذكر وابتعدوا عن الوسط.

والوسط الفني كباقي المجالات به الحاقدون والكارهون، ومهنة الممثل مثل لاعب كرة القدم والأطباء، إذا لم يكن الفنان موهوبًا ويستطيع التمثيل، يفشل ولن يستمر، من الممكن أن يتم مجاملته في عمل أو اثنين، ولكن لن تجعل هذه المجاملات من الشخص بطلًا.

احمد عبدالله محمود

هل أنت راض عن مشوارك حتى الآن؟

راض عن مشواري، ولكني غير سعيد به؛ لأنني حاولت كثيرًا للوصول إلى حلمي، ولكن دائمًا كانت تحدث أمور كبيرة توقفني عن الاستمرار، بجانب أن متطلبات السوق الفني أصبحت غريبة وغير إرادية، فمنذ بداية الثورة والسوق تغير تمامًا شكلًا وموضوعًا، والموضوع أصبح مختلف عن زمان حتى الجمهور مش بيتقبل أي حاجة دلوقتي والحكاية بقت ليها حسابات تانية بس في النهاية بقول الحمدلله.

احمد عبدالله محمود

ما هو جديدك؟

لدي فيلمان هما: 'كيرة والجن' مع الفنانين كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وأيضًا فيلم 'أهل هارون' مع الفنانين: إسلام حافظ، ومنذر رياحنه، ومحمد عز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً