اعلان

موت وغيبوبة وعاهات مستديمة.. فنانون وقعوا ضحايا للأخطاء الطبية قبل ياسمين عبد العزيز (صور)

الفنانون والأخطاء الطبية
الفنانون والأخطاء الطبية

بسبب الإهمال الطبي، والذي يأتي تحت قائمة 'الخطأ'، تعرضت الفنانة ياسمين عبد العزيز لتدهور شديد في حالتها الصحية؛ بعد إجراء أحد الأطباء عملية جراحية لها أدت إلى إصابتها بتلوث بكتيري، ونتيجة لذلك دخلت في غيبوبة استمرت لساعات طويلة.

ولم تكن ياسمين عبد العزيز، الفنانة الأولى التي تعرضت لأخطاء طبية؛ فهناك العديد من الفنانين الذين تعرضوا إلى أخطاء طبية خلال إجرائهم عمليات جراحية، ومنهم من فقدوا حياتهم، وآخرين خضعوا لأكثر من عملية جراحية بعدها حتى عادوا إلى حياتهم الطبيعية.

فنانون فقدوا حياتهم بسبب أخطاء طبية

رحل المخرج الكبير عاطف الطيب عن عالمنا عام 1995، عن عمر يناهز 48 عاما، وذلك بعد إجرائه عملية جراحية لتغيير صمام في القلب، وحدوث خطأ طبي خلالها.

الفنانين والاخطاء الطبية

أحمد راتب

وكان الفنان أحمد راتب الذي رحل عن عالمنا في ديسمبر 2016، أحد ضحايا الأخطاء الطبية؛ فوفاته كانت بسبب تعاطيه دواء للتخلص من مياه الرئة لأكثر من 3 أشهر، والذي كان يتوجب التوقف عن تناوله بعد مرور 3 أشهر، ولكن طبيبه نسي التأكيد عليه.

الفنانين والاخطاء الطبية

وأيضًا الفنانة سعاد نصر، التي توفيت في يناير 2007، إثر خطأ طبي من طبيب التخدير، خلال خضوعها إلى عملية جراحية لشفط الدهون؛ تسبب في إنهاء حياتها.

الفنانين والاخطاء الطبية

وذهبت السيناريست نادين شمس لاستئصال ورم في المبيض بإحدى المستشفيات؛ إلا أن الطبيب ثقب القولون بالخطأ، ما تسبب في عمل مضاعفات لها، وأصيبت بعدها بهبوط حاد أدى لوفاتها.

الفنانين والاخطاء الطبية

كما تسبب خطأ طبي في وفاة الفنان محمود عبد العزيز، فبعد إجرائه عملية جراحية بضرسه في فرنسا أصيب الفك ومؤخرة رأسه بالعديد من الفيروسات التي نتج عنها إصابته بأورام، وظل يعاني منها حتى رحيله عن عالمنا في 2016.

الفنانين والاخطاء الطبية

فنانون دخلوا في غيبوبة بسبب أخطاء طبية

ومن المشاهير الذين دخلوا في غيبوبة بسبب الأخطاء الطبية، تأتي الإعلامية إيمان الحصري، والتي أجرت أكثر من عملية جراحية بسبب خطأ طبي حدث خلال خضوعها لإجراء جراحي، وحتى الآن لا تزال في غيبوبة.

الفنانين والاخطاء الطبية

مشاهير خضعوا لأكثر من عملية جراحية بسبب أخطاء طبية

أما من ناحية الفنانين الذين تعرضوا لأخطاء طبية، وكان القدر معهم وعادوا إلى حياتهم من جديد؛ كانت الفنانة فيفي عبده، والتي أجرت عملية جراحية طارئة؛ إثر خطأ طبي تسبب فيه أحد الأطباء، وذلك بعد أن تم حقنها في العظام بطريقة خطأ، ونتج عن هذا إصابة أعصابها بمشكلات صحية عديدة.

الفنانين والاخطاء الطبية

وتأتي أيضًا الفنانة حورية فرغلي، كأحد ضحايا الأخطاء الطبية، فبعد سقوطها من فوق الحصان، تعرض أنفها لكسر أكبر بسبب خطأ طبي، وأصبحت تعاني من صعوبة بالتنفس، وأجرت أكثر من عملية تجميل خلال السنوات الماضية، وهو ما تعاني منه بشكل كبير الآن.

الفنانين والاخطاء الطبية

وأصيبت أيضًا الإعلامية بسمة وهبة بشلل مؤقت في الوجه، بسبب حقنها بالفيلر بطريقة خاطئة، وخضعت لعدة عمليات بعدها حتى عاد وجهها طبيعيا من جديد.

الفنانين والاخطاء الطبية

ومؤخرا كانت فاطمة كشري، والتي تعرض لوعكة صحية، دخلت على إثرها العناية المركز، بعد أن خضعت إلى عملية فتق، نسى فيها الطبيب شاش طبي داخل بطنها، لتخرج من المستشفى مؤخرًا وتصبح حالتها جيدة.

الفنانين والاخطاء الطبية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل