اعلان

بعد تصدرها الترند.. كوكو شانيل الحقيقية نشأت في ملجأ وأصبحت أشهر مصممة أزياء

شريهان
شريهان

تصدرت مسرحية كوكو شانيل التي تعود بها الفنانة شريهان للتمثيل مرة أخرى بعد غياب طويل لسنوات، ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرضها مؤخراً على منصة شاهد، وتلقت الإشادة من الجميع.

ونرصد في السطور التالية قصة حياة كوكو شانيل التي تجسدها الفنانة شريهان

تدور أحداث المسرحية حول تناول قصة حياة مصممة الأزياء الشهيرة، كوكو شانيل، وعلامتها التجارية الأشهر في العالم في مجال الأزياء، وتشهد المسرحية عروضا استعراضية وأغنيات متنوعة.

كوكو شانيل

ولدت كوكو شانيل في 19 أغسطس عام 1883، في مستشفى خيري، من أم عزباء، توفيت والدتها وكانت شانيل في عمر 12 عاما، وأُرسلت بعد وفاة والدتها إلى ملجأ للأيتام، وواجهت حياة صعبة داخل الملجأ، وعندما وصلت لسن الـ 18 عامًا، اضطرت إلى الذهاب للعيش في منزل داخلي مع فتيات كاثوليكيات.

كوكو شانيل

و تعلمت كوكو شانيل الخياطة التى دفعتها للقمة وأصبحت أشهر مصممة أزياء فيما بعد، وخطفت شانيل أنظار الجماهير لها في مجال الغناء، وانتقلت كوكو شانيل إلى مجال آخر للعمل فيه وهو مجال الأزياء، وبدأت بتصميم القبعات النسائية، وافتتحت منفذًا لبيع هذه القبعات، وبعد ذلك بدأت العمل في الأزياء شيئا فشيئًا.

كوكو شانيل

انطلقت من كوكو شانيل في مسيرتها المهنية في الأزياء عن طريق تصميم القبعات، بمساعدة أحد معجبيها الذكور، فتحت أول متجر لها في باريس في عام 1913، وبعدما أصبحت أكثر شعبية، بدأت في بيع الملابس أيضًا، وافتتحت أول بوتيك عام 1920 في باريس، وكانت هذه اللحظة الانتقالية في نجاحها.

كوكو شانيل

وشهد نفس العام ولادة عطرها الأول والشهير 'رقم 5' N°5، وهو مزيج من العديد من روائح الأزهار، بدلًا من رائحة نوع واحد من الأزهار، وقدمت كوكو فستان ليتل بلاك little black المعروف لدى شانيل حتى الآن، وخلال الحرب العالمية الثانية، اضطرت إلى الانسحاب من مشهد الموضة لفترة وجيزة.

كوكو شانيل

وعادت كوكو شانيل مرة أخرى في عام 1954، بعد أن اعتبر نقادها أسطورتها قد اقتربت من الانتهاء حتى ظهرت شانيل لأول مرة ببدلتها المحبوكة، وتحولت على الفور إلى عنصر أساسي من عناصر الموضة، وقد شمل المعجبون الأوائل للبدلة الكلاسيكية السيدة الأولى جاكي كينيدي التي شوهدت كثيرًا في هذه التصاميم، خاصة في يوم مقتل زوجها جون كينيدي، وتوفيت كوكو شانيل يوم 10 يناير عام 1971 بعد تعرضها لأزمة قلبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي