اعلان

مخرج "ريش" الحاصل على جائزتين بمهرجان كان عن تحول البطل لدجلجة: "ده ذوقي وبحب أكسر الواقع" (فيديو)

فيلم ريش
فيلم ريش

إنجاز كبير حققه فيلم ريش للسينما المصرية بعد حصوله على جائزتين في فعاليات مهرجان كان في دورته الـ 74، وهما الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد، وفي حفل الختام توج بجائزة ثانية وهي جائزة الفيريسي لأفضل فيلم في المسابقات الموازية.

فيلم ريش مهرجان كان

وقال عمر الزهيري مخرج فيلم ريش لـ أهل مصر: 'كنت لا أتوقع الحصول على أي جائزة، توقعت فقط أن يحصل على رد فعل جيد لكن حدث العكس واستقبل الفيلم بشكل هائل، والناس كلها أحبته والنقاد معظمهم أشادوا به، وعندما حصلنا على الجائزة كان شئ غير متوقع خاصة أنها جائزة ضخمة ثم بعدها بيومين حصلنا على جائزة أكبر'.

فيلم ريش

وتابع قائلا: 'كنت سعيدا جدا ودارت بداخلي مشاعر مختلفة وشعرت بفخر كبير، لأنني في هذا الفيلم بالتحديد كنت أفكر في السير على نهج أفلام خيري بشارة واسامة فوزي التي أحبها، وتعلمت منها'.

فيلم ريش

وأضاف عمر الزهيري: 'الجائزة مهمة وستغير نظرة العالم للفيلم المصري بشكل أفضل، والفترة الماضية كان هناك تحسنات في الفيلم القصير لكن أننا نحصل على جائزة في فيلم طويل شئ مختلف خاصةً أنه بممثلين جدد، و سيساعد هذا الأمر السينما عالميا'.

فيلم ريش

وعن قصة الفيلم التي تدور حول تحول أحد الأشخاص إلى دجاجة على يد ساحر أثناء الاحتفال بعيد ميلاد ابنه، وفشل الساحر في ارجاعه مرة اخرى، وتولى الزوجة مسؤولية الأسرة قال عمر الزهيري: 'ده ذوقي بحب أكسر الواقع وأقدم شئ مختلف وده شئ مثير أني اشتغل عليه، ومن هنا جائت الفكرة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب