اعلان

سينما ومسرح وحفلات غنائية.. دليلك للاستمتاع بشهر أغسطس (صور)

حفلات ومسرحيات وافلام شهر اغسطس
حفلات ومسرحيات وافلام شهر اغسطس

يشتعل صيف 2021، في شهر أغسطس الجاري؛ سواء بوجود الكثير من الحفلات التي يحييها الفنانين، أو الأفلام الجديدة، التي تشعل صالات العرض السينمائية، أو المسرحيات التي تشهد خشبات المسرح عودة نجومه بقوة بعد الكثير من سنوات الخمول والابتعاد عنه، ولكن إذا أردت الاستمتاع ببعض هذه الأشياء في هذا الشهر فهناك كلمة سر واحدة وهي 'الفلوس'، فكل هذه الأشياء ليست مجانًا أو بأسعار قليلة، فكما يقول المثل: 'كل برغوت على قد دمه'.

الحفلات الغنائية.. أنغام وعمرو دياب وكايروكي

يحيي عدد كبير من الفنانين، حفلاتهم الغنائية خلال شهر أغسطس الجاري، ففي المقدمة تأتي الفنانة أنغام، التي تحيي حفلها يوم 27 أغسطس 2021، على المسرح المكشوف بمركز المنارة، وتبدأ أسعار الحفل من 600 جنيه حتى 2000 جنيه، ويوم 20 أغسطس يحيي الفنان محمد رمضان، حفلته في جولف بورتو مارينا، وتبدأ أسعار الحفل من 200 جنيه حتى 1000 جنيهًا.

بعد ذلك يأتي عمرو دياب، الذي يحيي حفلته يوم 13 أغسطس 2021، في مدينة العلمين الجديدة، وتبدأ أسعارها من 750 جنيه إلى 4000 جنيه، ويأتي بعده حفل مغني الراب الأمريكي ريتش ذا كيد، ومغنيين الراب 'الجوكر'، و'مروان موسى'، والتي تأتي يوم 12 أغسطس، في مدينة العلمين الجديدة، وتبدأ أسعارها من 350 جنيه إلى 1500 جنيه.

وفي نفس اليوم 12 أغسطس، تحيي فرقة 'كايروكي' حفلها الغنائي في 'المنارة' بالقاهرة الجديدة، وتبدأ أسعارها من 300 جنيه إلى 750 جنيه، وأيضًا في نفس اليوم تأتي الفنانة الإماراتية بقليس، وتحيي حفلها في دار الأوبرا المصرية بمصاحبة أوركسترا الفن بقيادة المايسترو أحمد طه علي خشبة مسرح النافورة.

وفي 11 أغسطس، تحيي فرقة مسار إجباري حفلها على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، ويحيي أيضًا الفنان محمود العسيلي، والفنانة روبي حفلة غنائية يوم 6 أغسطس، في مدينة العلمين الجديدة، وتبدأ اسعارها من 500 جنيه إلى 2500 جنيه، وفي نفس اليوم بمسرح الزمالك، يحيي مغني الراب مروان موسى حفله الغنائي.

ويتبقى بعد ذلك حفلا دار الأوبرا المصرية، فعلى مسرح النافورة، تأتي حفلات: 'ذكرى الموسيقار الكبير محمد فوزي بمشاركة نجوم الأوبرا 19 أغسطس، وحفل فرقة وسط البلد يوم 20 أغسطس، وأوركسترا أوبرا القاهرة موسيقى أفلام يوسف شاهين، ورؤية موسيقية وتوزيع وقيادة هشام جبر، وإخراج المادة الفيلمية أمير رمسيس، يوم السبت الموافق 21 أغسطس، وحفل جالا-فرقة أوبرا القاهرة- اوركسترا أوبرا القاهرة الاحتفالي، يومي 26 و27 أغسطس.

أما على مسرح سيد درويش في 'أوبرا الإسكندرية'، فيحيي الفنان على الهلباوى وفرقته، حفلهم يوم 8 أغسطس، وبعدهم في 12 أغسطس يأتي الفنان خالد سليم، ثم الفنانة كارمن سليمان في 15 أغسطس، ثم ساوند تراك - محمد بركات، يوم 20 أغسطس، وبعده الفنان على الحجار وفرقته، يوم الأحد 22 أغسطس، ثم الفنانة ندا شرارة، يوم 26 أغسطس.

وعلى المسرح المكشوف في مدينة الإسكندرية، يحيي الفنان مدحت صالح حفلته، يوم 21 أغسطس، ثم الفنان علي الحجار الذي يحيي حفلته يوم 27 أغسطس، وبعدهما الفنان مصطفى قمر، الذي يقدم حفله الغنائي يوم 29 أغسطس الجاري.

الأفلام وصالات العرض السينمائية

على الرغم من تدهور صناعة السينما في مصر، والعالم أيضًا، خلال السنتين الماضيتين؛ بسبب الفيروس 'المتغطرس' كورونا المستجد، إلا أن الصناعة في مصر تشهد موسمًا مختلفًا دسمًا بالأعمال السينمائية القوية هذا الصيف 2021، فينافس في صالات العرض 6 أفلام، تشتعل حرب الإيرادات بينهم، وهم: 'العارف' لأحمد عز، و'البعض لا يذهب للمأذون مرتين' لكريم عبد العزيز، و'مش أنا' لتامر حسني، و'ديدو' لكريم فهمي، وكان يوجد معهما 'ثانية واحدة' لدينا الشربيني، و'ماما حامل' لـ ليلى علوي، إلا أنهما لم يستطيعا الاستمرار في المنافسة وغادرا.

وتشتعل المنافسة في شهر أغسطس، في صالات العرض السينمائية، بعد نزول فيلم 'الإنس والنمس' للفنان محمد هنيدي، ويعقبه في نفس الشهر فيلم 'موسى' للفنان كريم محمود عبد العزيز، والذي أعلن مخرجه بيتر ميمي، عن أنه سيكون بداية لسلسلة جديدة سيقوم بها في السينما بعنوان 'المستضعفون'.

وحول أسعار السينمات في مصر، فهي تبدأ من 45 جنيه، حتى 100 جنيه، وتختلف حسب مكان السينما، ومواعيد العرض صباحًا أم مساءً.

النجوم وعودة العروض المسرحية

ومن ناحية المسرح، فبعد غياب نجوم الصف الأول عنه لفترة طويلة، واتحاههم للسينما، شهدت الفترة الماضية عودة لهؤلاء النجوم من جديد لإحياء المسرح وإعطاءه بريقه من جديد، وفي شهر أغسطس، تستمر عروض مسرحية 'ابو العربي في ميشن امبوسيبل' التي يعود من خلالها الفنان هاني رمزي للمسرح بعد غياب 18 عامًا، وذلك على مسرح جراند طيبة، وتبدأ أسعارها من 150 جنيهًا إلى 750 جنيهًا.

وأيضًا يقدم الفنان أشرف عبد الباقي، مسرحيته الجديدة 'شمسية وأربع كراسي' خلال شهر أغسطس، على مسرح فندق تايم مارينا، في الساحل الشمالي، وتبدأ أسعارها من 150 جنيهًا إلى 750 جنيهًا

شمسية واربع كراسي

وتنطلق مسرحية 'ياما في الجراب يا حاوي' للفنان يحيى الفخراني، في الإسكندرية يوم 17 أغسطس المقبل على المسرح الكبير لمكتبة الإسكندرية ولمدة خمس ليال حتى 22 أغسطس كأول مسرحية جماهيرية كبيرة يتم افتتاحها بالإسكندرية منذ سنوات.

وتعود بعدها أسرة العمل استعدادا لانطلاق عروض القاهرة يوم 26 أغسطس على خشبة مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس «الماركيي» على أن تكون عروض القاهرة والإسكندرية بالتبادل خلال الفترة القادمة، وتبدأ أسعار المسرحية من 500 جنيه حتى 1500 جنيه.

وهناك احتمالية لإعادة الفنان أشرف عبد الباقي، تقديم مسرحيته 'جريما في المعادي' من جديد في الساحل الشمالي، ولكنه لم ينتهي من بعض الأمور الإدارية التي تؤكد الأمر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل