قبل رحيله بالسرطان.. محمد جبريل يترك رسائل مؤثرة لمحبيه من صراعه مع المرض (صورِ)

الفنان محمد جبريل
الفنان محمد جبريل

رحل الفنان محمد جبريل، عن عالمنا، مساء اليوم الخميس، عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد معاناته الكبيرة مع مرض سرطان الكبد، الذي نقل إليه من البنكرياس، ليرحمه الله من آلام المرض.

محمد جبريل يكشف كيف أصيب بمرض السرطان

وكان الفنان محمد جبريل، حريصًا على مشاركة جمهوره ومحبيه تفاصيل مرضه ومعاناته مع 'السرطان' لتكون درسًا للجميع بعد رحيله، وكأنه كان علم أن الجميع سيتناقل كلماته التي كتبها وتركها خلفه، والتي استمر في كتابتها حتى قبل رحيله بـ 3 أسابيع.

الفنان محمد جبريل

وكتب 'جبريل' في منشور له، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' قائلًا: 'بثقتى بالله وحبى لديني رب العرش سينجيني، وتحولت الفحوصات من قسطرة ودعامات إلى أمراض وسرطانات وأثبتت التحليلات بالمسح الذري على كل الجسم وجود سرطان في الكبد منقول من البنكرياس وآراء أنتتشر وآراء يمكن تحجيمه بالكيماوي ورأي أبتلاء خير من الله للقاء الله مبطون جعلنا الله من الشهداء'.

الفنان محمد جبريل

ما بين طرفة عين وانتباهها يغير الله من حال إلى حال وأصبحت منهك القوى

وأضاف: 'سبحان الله ما بين طرفة عين وانتباهها يغير الله من حال إلى حال وأصبحت منهك القوى فيا ليتني اغتنمت خمس قبل خمس بعد ما تخطيت السبعين بخمس.. ليتنى أغتننمت خمسا قبل خمس.. ولم يصبنى من السوء مس، يا ليتنى تعلمت واغتنمت وبالقرآن والسنة ألتزمت ومن النبي الصادق تعلمت ما كنت تحسرت وندمت وكنت من العذاب سلمت'.

وتابع بحديث عن الرسول: 'قَالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ لِرَجُلٍ وَهُوَ يَعِظُهُ - اغْتَنِمْ خَمْسًا قَبْلَ خَمْسٍ شَبَابَكَ قَبْلَ هَرَمِكَ وَصِحَّتَكَ قَبْلَ سَقَمِكَ وَغِنَاكَ قَبْلَ فَقْرِكَ وَفَرَاغَكَ قَبْلَ شُغُلِكَ وَحَيَاتَكَ قَبْلَ مَوْتِكَ'،خرجه الحاكم صححه الألباني.

الفنان محمد جبريل

محمد جبريل يحكي تفاصيل صراعه مع المرض

وفي منشور آخر كتبه محمد جبريل، استكمل حكايته وصراعه مع المرض، قائلًا: 'بعد معاناه شديدة مع الضغط فحوصات وتحليلات وموجات صوتيات وأيكوهات ورسومات بمجهودات، أستقرت الأراء على عمل قسطرة فى القلب وصل المنظار إلى القلب دون بنج فسمعت الدكتور يقول: سبحان الله أنسداد كامل فى الشريان التاجي الأيمن سبحان الله لو كان الأنسداد في التاجي الأوسط ما كناش لحقناه'.

الفنان محمد جبريل

وأضاف: 'المساعد: أحضر الدعامة، الدكتور قال: ملهاش لزمة لأن الكلسترول والضغط سدوا الشريان تمامًا.. المساعد: كده هيمشى على أدوية تمنع ترسيب الكلسترول وأدوية سيولة وأدوية الضغط فقط، الدكتور: الغريب أن الأنسداد 'الجلطة' حصل من كام سنة وما حسش بيه.. عاد الأبتلاء وعادت الألام فى الصدر لأزداد قربي من الرب ثم أتفق على العوده لقسطرة أستكشافية ودعامات وحدد لها يوم 5 / 6 / 2021 وتجهزت للقسطرة ولكن تم ألغاءها لأن وظائف الكلى المفروض أن تكون 1،5 ولكنها مرتفعة إلى 1،8 أى أن الكلى تعبانه ولن تستطيع طرد صبغة القسطرة من الجسم مما قد يؤدى والعياز بالله لفشل كلوى، قدر الله وما شاء فعل والخيرة فيما أختاره الله'.

الفنان محمد جبريل

واختتم منشوره: 'تم العودة فى يوم 3 / 7 / 2021 بعد تظبيط وظائف الكلى إلى 1،52 تمشي وكانت المفاجأة بالفحص والتحاليا وظائف الكبد عاليه والكبد متضخم ومتدهن وبه بقع سوداء وتم تحويلى إلى عيادات الأورام، قدر الله وما شاء فعل والخير فيما أختار'.

رحيل محمد جبريل وأعماله الفنية

ليرحل اليوم 12 أغسطس، الفنان محمد جبريل، تاركًا خلفه إرثًا من الأعمال الفنية الجميلة، والتي شارك فيها كبار الفنانين، من بينها: 'باب الخلق'، 'شيخ العرب همام'، 'كيمو وأنتيمو'، 'سوق العصر'، أرض الخوف' و'هارمونيكا'.

WhatsApp
Telegram