اعلان

الرسالة الأخيرة من فيصل ندا قبل وفاته: التكريم يسعد أي فنان (خاص بالفيديو)

وفاة الكاتب والسيناريست فيصل ندا

كتب : دينا دهب

انتابت حالة من الحزن عددا كبيرا من الجمهور عقب وفاة الكاتب المسرحي الكبير فيصل ندا، والذي توفى ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس، عن عمر ناهز 81 عامًا.

وكان فيصل ندا حظى قبل وفاته بتكريم من جمعية كتاب ونقاد السينما.

رسالة فيصل ندا الأخيرة

وقال فيصل ندا في رسالة صوتية لـ 'أهل مصر'، قبل وفاته بشهرين: 'أي تكريم يسعد أي فنان لأنه تقدير لمشواره ومشوار العطاء الذي قدمه في سنوات عمره، أما بالنسبة لي وتكريمي من جمعية كتاب ونقاد السينما هو تكريم عزيز على قلبي'.

وتابع فيصل ندا حديثه وقال: 'أنا أحد مؤسسي هذه الجمعية الشامخة والتي كافحت طوال هذه المدة وتقدم دوراته الناجحة حتى في أصعب الظروف التي مرت عليها مصر فأنا سعيد بهذا التكريم ومتمنيًا للجمعية التوفيق والاستمرار في مسيرتها في تدعيم الثقافة والفن'.

وفاة الكاتب المسرحي فيصل ندا

وكانت الصفحة الرسمية للكاتب المسرحي فيصل ندا، أعلنت خبر وفاته منذ قليل، وكتبت صفحة فيصل ندا على موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك': ' توفي إلى رحمة الله الكاتب الكبير فيصل ندا'.

من هو فيصل ندا؟

يذكر أن فيصل ندا كاتب وسيناريست ، ولد بحي عابدين بالقاهرة عام 1940، تخرج فى المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي، بعدها التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة قسم المحاسبة، وتخرج فيها عام 1963 ، التحق بفريق التمثيل بالجامعة، وعقب تخرجه عمل بوزارة المالية، فلم ترض طموحه وأحلامه والتي بدأها منذ كان بالكلية عبر كتابته المسرحية فكتب أول مسلسل تلفزيوني وتمكن عبره من إنشاء أسس وقواعد كتابة المسلسل التليفزيوني، ومن خلاله اشتهر العديد من نجوم الفن ، ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968 وفي عام 1974 عاد للكتابة المسرحية كما خاض تجربة التأليف الإذاعي وحقق نجاحا كبيرا .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند