اعلان

قبل عرض الخاص اليوم.. فيلم "200 جنيه" يتشابه مع فيلم قدم منذ 75 عاماً

فيلم 200 جنيه
فيلم 200 جنيه

يقام اليوم الثلاثاء، العرض الخاص لفيلم 200 جنيه داخل إحدى سينمات مدينة 6 أكتوبر، بحضور أبطال العمل، وعدد من نجوم الفن الذين يحضرون لمساندة صناعه.

اسم العمل وفكرته تتشابه كثيراً مع فيلم قدم منذ نحو 75 عاماً، وهو فيلم 'الخمسة جنيه' الذي جسد بطولته الفنان محسن سرحان وزوزو نبيل وعبد الفتاح القصري ووداد حمدي، من إخراج حسن حلمي وتأليف السيد بدير.

فكرة فيلم الخمسة جنيه تدور حول ورقة بنكنوت من فئة الخمسة جنيهات، وقد ملت حياة الخزينة التي يحبسها فيها صاحبها البخيل، فتلجأ إلى الهرب حيث يعثر عليها كناس فقير ثم تنتقل من يده إلى يد غيره حتى تصل ‎إلى يد الشاب مستقيم فكانت سببًا في إسعاده، ولكنها تضيق بالسجن في محفظته، فتحن إلى حياة الحرية مرةً أخرى.

‎وبالنظر إلى فكرة فيلم 200 جنيه سنجد تشابه كبير، فالقصة تدور في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة ومتنوعة، منها الكوميدي والتراجيدي، ويظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل فنان له حدوتة مختلفة عن الأخرى، وتنتقل الـ 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة ولكن تربطهم هذه العملة الورقية، فيما يتنقل العمل بين مجموعة قصص مختلفة.

‎ويجسد بطولة فيلم 200 جنيه كل من الفنانة إسعاد يونس، أحمد السقا، ليلي علوي ، أحمد آدم، أحمد رزق، هاني رمزي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، غادة عادل، أحمد السعدني، طارق عبد العزيز، محمود حافظ، محمود البزاوي ، مي سليم، نيرمين زعزع، دينا فؤاد ، ملك قورة، نهى صالح، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج شركتي فيردي لمحمد عبدالحميد، ووائل علي، وشركة آرت ميكرز للمنتج أحمد عبدالعاطي.

WhatsApp
Telegram