اعلان

هل خطب سوزان مبارك؟.. أبرز المحطات في حياة أسامة عباس

أسامة عباس
أسامة عباس

أثيرت في الساعات الماضية، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الفنان أسامة عباس، بعد أن نشر حساب مزيف يحمل اسمه، منشورا يعلن من خلاله احتياجه للتمثيل وتجاهل صناع الفن له، وجاء في المنشور: 'لو المنتجين معتبرني مش عايش.. فأنا عايش وعايز شغل'.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المحطات في حياة أسامة عباس:

بداية مشوار أسامة عباس الفني

ولد الفنان أسامة عباس يوم 22 سبتمبر عام 1939، حصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في عام 1961، وعمل في بدايته في مهنة المحاماة، وبسبب عشقه للفن انضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات، منها: 'طبيخ الملائكة، أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت'، بعدها انضم لفرقة المدبوليزم، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979.

وحملت فترة السبعينيات، بداية تألق أسامة عباس فشارك في عام 1970 في مسرحية 'كل واحد وله عفريت'، ثم مسرحية 'أنت اللي قتلت عليوة'، ثم تواجد في مسلسل 'أشجان'، وبعدها قدم أول أعماله السينمائية بفيلم 'مكان للحب' مع الفنان نور الشريف وسعاد حسني، وتواصلت بعد ذلك أعماله الفنية.

دخول عباس عالم السينما

وقدم أسامة عباس على مدار تاريخه الفني العديد من الأعمال المميزة في السينما أهمها: 'في الصيف لازم نحب، ممنوع في ليلة الدخلة، يارب توبة، مين يجنن مين، أيوب، الغول، احترس من الخط، إنقاذ ما يمكن انقاذه'.

وفي الدراما التلفزيونية قدم عدة أعمال هامة منها: 'سنوات الضحك والدموع، رحلة السيد أبوالعلا البشري، مكان في القلب، رأفت الهجان، ألف ليلة وليلة، بوابة الحلواني، السيرة الهلالية، هارون الرشيد، أوراق مصرية، أوبرا عايدة، جحا المصري، كناريا وشركاه، الناس في كفر عسكر، يتربى في عزو'، وفي المسرح قدم عدة أعمال منها: 'لامؤاخذة يا منعم، بحبك يا مجرم، رد قرضي'، وجاءت مشاركته الفنية الأخيرة عام 2018 بمسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام.

حياة أسامة عباس الشخصية

تزوج أسامة عباس من جارته السيدة نانيس وأنجب منها 3 أبناء هم أحمد ومحمد ورانيا، ويعمل نجله محمد مديرا لإحدى الشركات، وابنته رانيا متزوجة من رجل أعمال، ولديه 6 أحفاد.

وانتشرت شائعة بعد ثورة 25 يناير، تفيد بأن أسامة عباس كان يحب سوزان مبارك أرملة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وأنه تقدم لخطبتها، وقيل إن مبارك كان يغار كثيرا منه لكن أسامة عباس انزعج من هذه الشائعة وكذبها في تصريحات إعلامية، وأوضح حقيقة علاقته بسوزان، مؤكدا أنهما كانا مجرد جيران فقط في حي مصر الجديدة وتربطه علاقة صداقة قوية مع اللواء منير ثابت صديق عمره وشقيق سوزان الأصغر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة