اعلان

قبل شائعة أسامة عباس.. فنانون كبار اشتكوا من تجاهل الوسط الفني

أسامة عباس
أسامة عباس

أثيرت مؤخرا، موجة واسعة من الجدل، بعدما نشر حساب مزيف يحمل اسم الفنان القدير أسامة عباس، عن احتياجه للتمثيل وعن تجاهله من قبل صناع الفن وعدم الاستعانة به في الأعمال الفنية، وردت نقابة الفنانين على هذه الأزمة وأعربت في بيان لها عن بالغ تقديرها للفنان الكبير، أحد رموز فن التمثيل العربي، الذي أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل.

وكشف الفنان أسامة عباس، حقيقة كتابته لـ تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي يطلب فيها المشاركة في أي عمل فني، لأنه بلا عمل.

وقال أسامة عباس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ' حضرة المواطن 'المذاع على قناة 'الحدث اليوم': 'سمعت عن تغريدة منتشرة على لساني بطلبي للعمل والمشاركة في أعمال فنية، وهذا أمر غير صحيح إطلاقا'.

ويرصد 'أهل مصر'، في السطور التالية عدد من الفنانين الذين اشتكوا من تجاهلهم في الوسط الفني، وعدم الاستعانة بهم في الأعمال:

رشوان توفيق

اشتكى الفنان القدير رشوان توفيق في تصريحات إعلامية له، من تجاهل الوسط الفني له، مؤكدا أنه المنتجين والمخرجين لم يعد يرشحاه لأي دور سوى أدوار شرف فقط، وأوضح أنه يرفضها، وأن آلية العمل باتت مختلفة عن الماضي وأصبحت قائمة على الورش.

عبدالرحمن أبوزهرة

وأعرب الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة، عن حزنه الشديد واشتكى من تجاهل المخرجين له وعدم اللجوء اليه في أي أعمال فنية جديدة، وقال في تصريحات له إنه حزين للغاية من الحال الذي وصل إليه الوسط الفني، وعدم تقديرهم لتاريخه الفني الكبير.

يوسف شعبان

وقبل وفاته، اشتكى الفنان الكبير يوسف شعبان، من تجاهل الوسط الفني له أيضا، وعدم ترشيحه في الأعمال الفنية الجديدة، وأكد أن هناك تجاهل كبير للفنانين الكبار وعدم الأهتمام بهم وعدم التقدير لتاريخهم الكبير ومسيرتهم الحافلة.

عبدالعزيز مخيون

وأعرب الفنان الكبير عبدالعزيز مخيون أيضا، عن استيائه الشديد من تجاهل المنتجين للفنانين كبار السن وأصحاب الخبرة، موضحا أن السينما العالمية تهتم بالفنانين أصحاب الخبرة وكبار السن عكس ما يوجد في مصر.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج 'هذا الصباح'، على قناة إكسترا نيوز: 'اللي بيحصل ده عيب وما ينفعش والفن هو اللي خسران'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي