اعلان

قبل العرض الخاص لـ ماكو.. أفلام قدمت مغامرات تحت الماء

فيلم ماكو
فيلم ماكو
كتب : دينا دهب

يقام العرض الخاص لفيلم ماكو مساء اليوم الموافق الثلاثاء 31 أغسطس، وهو الفيلم الذي طال انتظار عرضه بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، وواجه أبطاله الكثير من الصعاب أثناء التصوير حيث تم التصوير تحت المياة.

ولم يكن فيلم ماكو هو الأول الذي يناقش مغامرات تحت المياه، فكانت السينما عرضت مغامرات أخرى في أعمال فنية نرصدها لكم في السطور التالية.

فيلم المركب

عرض فيلم المركب عام 2011 وهو من تأليف هيثم مصطفى الدهان، وإخراج عثمان أبو لبن، وبطولة يسرا اللوزي وفرح يوسف ورامز أمين وإسلام جمال.

فيلم ماكو

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي مشوق، حيث مجموعة من الفتيات والشباب يقررون قضاء عطلة داخل مركب ويتوجهون به لعرض البحر، ويعجزون عن العودة فيحاولون التأقلم لحين وصول النجدة، وخلال هذا الوقت تظهر الصراعات الداخلية لديهم، وبين بعضهم البعض، ويلقى الضوء علي حياة كل منهم ومشاكله الخاصة.

فيلم الغواص

وفي 2006 عرض فيلم الغواص للراحل عامر منيب وداليا البحيري وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها ومازال يحقق نجاحات كلما تم عرضه على شاشات التليفزيون، والفيلم من تأليف عبد الفتاح البلتاجي وإخراج فخر الدين نجيدة.

فيلم ماكو

فى مدينة الغردقة، يعيش غواص حياته بعيدًا عن المدينة ومنفصلًا عن زوجته، والزوجة والأم حرمها القدر من ابنها بعد أن انفصلت عن زوجها، وتحاول المرأة استعادة ابنها إليها بأي ثمن.

فيلم جزيرة الشيطان

وكان الزعيم عادل إمام سبقهم جميعهم، وعرض فيلم جزيرة الشيطان عام 1990 من تأليف خالد البنا وإخراج نادر جلال، وشاركه البطولة يسرا وأحمد راتب وحاتم ذو الفقار وجمال إسماعيل ومصطفى متولي.

فيلم ماكو

والأحداث عندما يسلم الشواف جارته فاطمة خريطة توضيحية للسفينة الغارقة عند جزيرة الشيطان بالغردقة، المخبأ بها صناديق الذهب، ويصاحبها بيبرس لتمويل الرحلة، ويتفقوا جلال ليعلمهم الغطس، وتعترف له فاطمة بالمهمة، وينجحوا في إستخراج بعض سبائك الذهب، وهنا تظهر عصابة الزغبي وتتصاعد الأحداث.

فيلم ماكو

تدور أحداث فيلم ماكو المستوحى من قصة حقيقية حول عبارة 'سالم إكسبريس'، عن 8 أشخاص يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، يقررون السفر لعمل فيلم تسجيلي عن العبارة التي غرقت في مياه البحر الأحمر، ويمرون بالكثير من التحديات للوصول لها، وتتوالى الأحداث فيحدث لهم الكثير من المفاجآت والكوارث، وهو ما يمثل عنصر جذب كبير وتشويق للمشاهدين.

أبطال فيلم ماكو

يعرض فيلم ماكو في السينمات بعد عدة تأجيلات من قبل بسبب فيروس كورونا؛ حيث بدأ التحضير للفيلم منذ نحو 4 سنوات، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ محمد هشام، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد حليم د، بطولة نيكولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، خالد أنور، سارة الشامي، محمد مهران.

WhatsApp
Telegram