اعلان

من الردح للصلح.. حسن شاكوش ورضا البحراوي قصص لا تنتهي

رضا البحراوي وحسن شاكوش
رضا البحراوي وحسن شاكوش
كتب : دينا دهب

قصص حسن شاكوش ورضا البحراوي لا تنتهي، بدأت من الردح أمام الجمهور حتى الصلح بعد قرار النقابة ضدهم. حيث أن حسن شاكوش ورضا البحراوي خرجت أزمتهم في الساعات الماضية عن السيطرة ووصلت إلى السباب أمام الجميع.

ولكن هل عقب الصلح بينهما ستحدث قصة جديدة، ننشر لكن تفاصيل الأزمة من البداية حتى النهاية.

بداية أزمة حسن شاكوش ورضا البحراوي

بدأت أزمة حسن شاكوش ورضا البحراوي، خلال حفل جمع الثنائي في الساحل الشمالي، والسبب أن الأول رفض أن يصعد على المسرح ليؤدي فقرته، إلا عندما يغادر البحراوي المسرح، وتم تنفيذ طلبه وسط غضب من فرقة الأخير، وقبل أن ينهي شاكوش فقرته، صعدت فرقة رضا مرة آخرى إلى المسرح ما تسبب في غضب الأول، ودار بينهما تبادل السباب حتى تطور الأمر إلى خناقة شوارع.

وعندما وصل رضا البحراوي الحفل لتقديم فقرته، وعرف بما جرى ألقى التحية على أعضاء فرقته، ثم هدد شاكوش، قائلا:'شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله.. بس للأسف خد بعضه وجرى..عايزه يدعي لحمو بيكا'.

حشن شاكوش يسخر من رضا البحراوي

وفي فيديو آخر، خرج حسن شاكوش وهو يسخر من رضا البحراوي، خلال الحفل حيث ردد أغنية، قال خلالها: 'رضا جيه يا أم رضا، ياللي نكشت الدبور أقلع هنطفي النور، القرد هيفضل يتنطط طول ما أنت بتديله موز، سقفله هيرقص يتشقلب يعملك فيها أراجوز'، ثم تابع شكوك أغنيته بكلامات ساخرة.

رضا البحراوي يرد على حسن شاكوش

عبر المطرب الشعبي رضا البحراوي، عن غضبه الشديد، لما بدر من مغني المهرجانات حسن شاكوش، بإساءته له خلال حفله الأخير، موجهًا رساله إليه بأنهما في دولة قانون، وسيحصل على حقه منه.

وخرج رضا البحراوي، في بث مباشر، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقال: 'أنا بتكلم بخصوص الأستاذ المحترم حسن شاكوش، كان في مشكلة حصلت بينا من فترة وكان بيكلمني عاوز يعمل دويتو معايا وأنا مرضيتش والتسجيلات معايا'.

وأضاف: 'جيت اشتغلت في الساحل وكان ميعادي الساعة 4، حسن شاكوش طلع على ميعادي، وطبعًا أنا معايا فرقتي الموسيقية المكونة من 40 فرد يعني بغني لايف وأغاني طربية مش بطلع أغني على فلاشة، صاحب الحفلة كلمني، وقالي معلش يا رضا حسن هيغني أغنيتين وهينزل قولتله لأ براحته وحصل، ولقيت صاحب الحفلة نزل حسن لأن الحفلة كلها كانت مبنية على أساس رضا البحراوي، فهو أهان فرقتي على المسرح فوق، أول مطلع قالهم أنا مش عاوز ولا بني آدم منكم موجود على المسرح هنا، وكسفة وحشة وهما ناس موسيقيين ومعاهم كارنيهات النقابة مش معاه، طلع هوا بمعنى أصح كرش الفرقة من على المسرح'.

وتابع رضا البحراوي حديثه، وقال: 'علشان كرامة فرقتي من كرامتي فطلعت ورديت عليه بفني وبمايك، كنت تطلع انت وانا بندهلك ترد عليا بفنك برضو لإن انت محسوب مطرب وعدى الموضوع وخلص.. وناس كلموني علشان يصلحوا بينا وقولت ماشي، ييجي هوا في حفلته الأخيرة يسبني ويسب أمي وأبويا وبيتي، ويشتمني بالأم والأب.. أنا محترم ومتربي على طبلية أبويا وكان عندي استعداد أرد عليك بس مش هغلط فيك وهفضل محترم علشان جمهوري وعشان انت أقل من إني أرد عليك خصوصا وإني في المهنة دي وانت لسا متولدتش، بس أنا بوجه رسالة للنقابة المهن الموسيقية أنا وفرقتي اتهنا وبطالب يتردلي حقي وحق فرقتي واحنا في بلد فيها قانون وهوا اللي هيجبلي حقي' .

وأنهى رضا البحراوي رسالته لحسن شاكوش، متحديًا إياه: 'عاوزك تواجهني على المسرح وقدام الناس وتطلع تغني وأنا أغني، وأنت تاريخك إيه وأنا إيه؟ والناس هي اللي هترد عليك'. ثم حذف الفيديو عقب الصلح مع حسن شاكوش.

نقابة الموسيقيين توقف حسن شاكوش ورضا البحراوي

قررت نقابة المهن الموسيقية، إيقاف المطربين حسن شاكوش ورضا البحراوي لمدة شهر، على خلفية أزمتهما الأخيرة وتبادل الاتهامات على مواقع التواصل الاجتماعي. وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية:'وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، وذلك لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات علي الجمهور من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا للقيم والأخلاق ولم يكن أبدآ هاديا أوداعما لإهدار الأخلاق والفضيلة '.

وتابع البيان: 'وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لايستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي مايسمو بهم لا مايحط من قدرهم

محضر آداب ضد حسن شاكوش ورضا البحراوي

أصدر الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، قرارا لإدارة التفتيش الفني يقضي بتحرير محضر أداب للتحقيق في واقعة أزمة مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش والمطرب الشعبي رضا البحراوى.

هاني شاكر غاضبًا من حسن شاكوش ورضا البحراوي

عبّر المطرب هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن غضبه الشديد من المشادة التي وقعت بين المغني الشعبي رضا البحراوي ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش. وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الحياة اليوم' الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر شاشة 'الحياة'، مساء الأربعاء، قال شاكر إن الفن يجب أن يهتم ببناء الإنسان، مشددًا على أن هذا الأمر يتحقق من خلال 'الفن الراقي'، مردفا: 'المسرح الآن أصبح مجالا للانهيار الأخلاقي والردح.. مش عارف هنوصل فين بعد كده'.

وتابع: 'نعمل على محاربة هذا التدني.. أحد الحلول هو أن يكون النوع الآخر من الفن موجودًا، النوع الذي يراعي الذوق العام ويُجسّد المواهب الحقيقية'.

وأشار شاكر إلى أن النقابة تبحث حاليًّا، تنظيم حفلات فنية في المحافظات المختلفة تقدم فنًا راقيًّا، وهو ما يضمن اكتشاف المواهب التي تستحق تسليط الأضواء عليها.

صلح حسن شاكوش ورضا البحراوي

قرر حسن شاكوش ورضا البحراوي أن يقتصرا الشر وأن يتصالحا حتى خرجا إلى الجمهور في فيديو واعتذروا من الجميع، وقالوا: 'احنا بنتاسف للجمهور علي اللي صدر مننا والحمد لله الموضوع اتحل علي خير.. واحنا تحت أمر نقابة المهن الموسيقية والاستاذ النقيب هاني شاكر'.

وتابعوا: 'بنتأسف لجمهور مصر كله.. وحبايبنا في نقابة المهن الموسيقية، ولو في أي لفظ مني أو من رضا من غير وعي انتظرونا في النقابة التصالح هيتم هناك'، مضيفا :'أستاذ هاني شاكر أنت قدوتنا وده سوء تفاهم'.

WhatsApp
Telegram