اعلان

بعد "شاكوش" و"البحراوي"| كيف تقضي "الموسيقيين" على أزمات حفلات الساحل؟ (خاص)

رضا البحراوي وحسن شاكوش
رضا البحراوي وحسن شاكوش

لم تخل حفلات الساحل الشمالي، في الصيف الحالي 2021، من الأزمات بين مغني المهرجانات والمطربين الشعبيين ومشاكلهم، والتي تسببت كثيرًا في إشعال مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر التريند، وكان أبرز متصدريها دائمًا: حسن شاكوش، وحمو بيكا.

ودخل رضا البحراوي في الأزمة مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش مؤخرًا، لنطرح الآن سؤالًا مهمًا، كيف نقضي على أزمات حفلات الساحل؟.

نقابة الموسيقيين وخطتها للقضاء على أزمات حفلات الساحل

ورد الموسيقار محمد أبو اليزيد، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' على هذا السؤال، مشيرًا إلى أن نقابة المهن الموسيقية لا تستطيع منع الحفلات في الساحل الشمالي، لافتا أن هذا الأمر سيضر بالكثيرين، وسيضر أيضا بالفن في مصر، ولكن النقابة تعمل بكل جهدها على إيقاف هذه الأزمات.

وأضاف 'أبو اليزيد'، أن النقابة في خطتها بالفترة المقبلة تغليظ العقوبات على المخالفين للقانون واحترام الجمهور ومصر، متابعًا: 'مش معنى إنك في الساحل الشمالي إنك تعمل كدا'.

رضا البحراوي وحسن شاكوش

وأشار إلى أن الأزمة كبيرة جدًا ، ولابد على جميع المطربين و مغني المهرجانات أن يحترموا جمهورهم قبل كل شئ، ويحترموا نقابتهم التي تمثلهم أمام الجميع، وقبل كل ذلك يحترموا بلدهم؛ لأن بأفعالهم السيئة يسيئوا إليها.

وحول تغليظ النقابة للعقوبات، أوضح أن هذا الأمر يكون على طريقتين، الأولى تتمثل في المغنيين الذين لديهم تصاريح سنوية، مثل حسن شاكوش، ورضا البحراوي، وفي حالتهم من الممكن أن يتم شطب فورًا.

رضا البحراوي وحسن شاكوش

أما الحالة الثانية، وهم الأعضاء العاملين، وتضطر النقابة في هذا الأمر الدخول في إجراءات كثيرة، وتحقيقات مع المخطئ، ليعاقب بعدها حسب ما تقرر اللجنة التي تنظر في الأمر، وتصل عقوبته أيضًا إلى الشطب.

صلح حسن شاكوش ورضا البحراوي

وقرر حسن شاكوش ورضا البحراوي، أن يقتصر الشر وأن يتصالحا حتى خرجا إلى الجمهور في فيديو واعتذروا للجميع، قائلين: 'احنا بنتأسف للجمهور على اللي صدر مننا.. والحمد لله الموضوع اتحل على خير.. واحنا تحت أمر نقابة المهن الموسيقية والاستاذ النقيب هاني شاكر'.

وتابعوا: 'بنتأسف لجمهور مصر كله.. وحبايبنا في نقابة المهن الموسيقية، ولو في أي لفظ مني أو من رضا من غير وعي انتظرونا في النقابة التصالح هيتم هناك'، مضيفا: 'أستاذ هاني شاكر أنت قدوتنا وده سوء تفاهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي