اعلان

التفاصيل الكاملة لأزمة مؤلفين «شقة 6» مع مخرج العمل

شقة 6
شقة 6

تفجرت أزمة في الساعات الماضية، بعد إسدال الستار عن الحلقة الأخيرة من مسلسل شقة 6، واتهم المؤلفين سعاد القاضي ورفيق القاضي ومحمود وحيد، مخرج العمل محمود كامل بتجاهلهم وتغيير النهاية على حسب هواه، موضحين أن النهاية سببت لهم الهجوم من الجمهور ظنا أنهم من نفذوها.

أزمة مسلسل شقى 6

ونشرت المؤلفة سعاد القاضي، عبر حسابها على فيس بوك قائلة: 'زملاء كتير نصحونا بالسكوت عن العبث والمهزلة اللي حاصلة، عشان احنا لسه جداد في السوق والناس ممكن بعد كده ماتحبش تتعامل معانا، أو تخاف وتقول دول بتوع مشاكل.. بس أنا عن نفسي وأنا مسؤولة عن كتابة البوست ده بشكل شخصي ومستقل.. إن حقيقي لو هو ده طريقة الشغل في السوق وهو ده العبث اللي داير، فأنا حقيقي مش عايزة اشتغل مع حد ممكن يقلق من حد مابيسبش حقه، لأنه ببساطة هيبقى عايز يدوس على الحق ده'.

وتابعت قائلة: 'دايما طموحنا إننا نقدم حاجة تليق بعقلية المشاهد، وتخاطب عقله ووجدانه، النهاية مؤسفة مايكتبهاش طفل في تالتة ابتدائي ومش ده أتكتب في الورق بتاعنا، ولا ده اللي تم ترقيبه في الرقابة ودي لوحدها جريمة.. أنا بخلي مسؤليتي عن العبث ده وعن النهاية العشوائية المشوهة.. بخلي مسؤليتي عن عمل مُخجل بكل معنى الكلمة'.

وأضافت:'وبمناسبة اني قررت التصريح فلازم تشوفوا معايا شوية كواليس، زي أن صاحب مطعم يتكتب له دور ويتفتح خط درامي مالوش علاقة بالقصة عشان الأستاذ قائد العمل يروح ياكل ويقعد ببلاش هو واصحابه اللي بالمناسبة كلهم اشتغلوا واتعملهم أدوار مالهاش علاقة بالدراما'.

رد مخرج العمل محمود كامل

ورد المخرج محمود كامل على الانتقادات التي وجهت اليه عبر حسابه على فيس بوك قائلا: 'اولاً: هدفي أن الناس تفكر وتشغل دماغها، وتتسائل ويكون في جدال ومناقشات زي ما كان موجود طول الحلقات، وكانت الناس جوا الموضوع في حالة استنتاجات.. وإن عايز الناس تفكر، ثانيا : ودا تمهيد للجزء التاني'.

وتابع: 'ثالثا: في ناس مدعيين انهم كتبوا وهما مكتبوش ولا حاجة.. هما عملو فكرة وكانت النتيجة اللي مكتوبه وحشة جدا، وأنا استعنت بناس عشان تكتب فعلا، وتعمل حاجة أحسن بكتير وأنا بحفظ حق الناس كويس أوي، لأن بحب وبخاف ربنا وضميري أهم حاجه عندي، وأنا أكيد مش هرد على ناس مدعيين وهما أقل بكتير من أني أرد عليهم، و كل اللي انتو شوفتوه وحبيتوه دا.. الناس دي ملهاش علاقة بيه أصلا لا من قريب ولا من بعيد'.

بلاغ للنائب العام

وتقدم مؤلف شقة 6 رفيق القاضي ببلاغ للنائب العام، عبر حسابه على فيس بوك قائلا: 'بلاغ للسيد النائب العام : 'نتقدم نحن رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد مؤلفي مسلسل شقة 6، ببلاغ للسيد النائب العام ضد المخرج محمود كامل مخرج العمل، حيث أنه قام وآخرون بالتلاعب في السيناريو والمحتوى الدرامي للعمل، دون الرجوع إلى مؤلفين العمل مما أساء وأحدث خللا وغير من فحوى الدراما، ورسالة العمل المقدم وخيب آمال الجمهور المصري العظيم، الذي تمنينا أن نقدم له ما يستحقة من أعمال تضاهي الأعمال العالمية، في ظل التقدم الذي تسعى اليه بلدنا الحبيبه مصر في جميع المجالات'.

واضاف رفيق:'مدعياً أننا لم نكتب شئ واننا ندعي ذلك، بالرغم من ان العمل مقدم في الرقابة من ثلاث نسخ مكونة من خمسة عشر حلقة بأسماء المؤلفين رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد ونبيل شعيب وقصة مصطفي يورى، وسعاد القاضي وقد حرر المؤلفين المذكورين التنازل عن النص لصالح المنتج طارق البدراوى شركة بي برودكشن للإنتاج الفني، وتم ذلك في مقر شركة سيدارز آرت صباح برازر بالزمالك وفي حضور الاستاذ أحمد جلال'.

وواصل: 'حصلنا على أجرنا بالكامل من السيد المنتج طارق البدراوي، أي أن العمل تم تسليمه متكامل وتم بيعه أيضا مما يتنافى مع ادعاءات المخرج.. هذا وقد عبر الجمهور عن استياءه الشديد من تلك الأحداث المقحمة والمغايرة لما تم الموافقة عليه في النسخة المقدمة بأسماء السادة المؤلفين السابق ذكرهم بالهيئة العامة للرقابة على المصنفات الفنية وقد أعترف المخرج المذكور بمسؤوليته عن ذلك وأنه تم دون الرجوع الينا على حسابه الشخصي بموقع Facebook ومرفق مع الشكوى screen shot لما كتبه وأعترف به على الملأ ولما كنا نثق في نصرتكم للحق وسعيكم الدئوب نحو تقدم الوطن وتطهيره من كل اشكال الفساد الموجودة داخل اوساطه المختلفه فقد قررنا التقدم اليكم بهذا البلاغ لاتخاذ ما ترونه في صالح نصرة الحق وتقدم ورفعة الوطن وتفضلوا بقبول فائق الاحترام'.

.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة