اعلان

وفاء عامر عن قرار دعم السيسي للفنانين: يضحي بنفسه من أجل الجميع (خاص)

وفاء عامر والرئيس السيسي
وفاء عامر والرئيس السيسي

علقت الفنانة وفاء عامر، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه الرعاية الصحية للفنانين، تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كافة الفئات الإبداعية والفنية، وتفعيل الحماية التأمينية والاجتماعية لهم ضد المخاطر الصحية المتنوعة.

وفاء عامر تعلق على قرار دعم السيسي للفنانين

وقالت وفاء عامر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنها تتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أن في الجيش وقبل توليه رئاسة الجمهورية، ومن وقتها وثقتها به كل يوم تزداد عن اليوم الذي قبله، لافتة إلى أنه حريص على عدم تركه أي شئ في البلد دون أن يصلحه، ويضحي بنفسه من أجل الجميع.

وفاء عامر: الرئيس دعم الفنانين نفسيا ومعنويًا

وأشارت عامر إلى أن الرئيس السيسي بهذا القرار يدعم الفنانين نفسيًا ومعنويًا كثيرًا، خصوصًا وان العمل في الفن قل كثيرًا خلال الفترة الماضية، ومنذ ثورة 25 يناير، وخصوصًا المسارح، باستثناء بعض المحاولات الجيدة من الفنانين مثل عروض مسرحية "زقاق المدق".

أريد أن يتغير الفكر لدى الجميع عن الفن

ووجهت وفاء إلى أن كل ما تطلبه وتريد الجميع العمل عليه، هو تصحيح الفكرة العامة لدى الجميع عن الفن والفنانين، وذلك من خلال وسائل الإعلام وغيرها، موضحة بأن الفن جزء من الاقتصاد المصري، بتصنيع فكر وريادة إعلامية وتاريخ كبير وفكر سياسي واجتماعي واقتصادي، عن طريق الموارد الفنية.

وحرصت وفاء عامر، على شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيهاته، متابعة: "ننتظر منك المزيد خصوصًا وأنت لديك طموح كبير وستوفق بإذن الله".

الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والسيد جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر