اعلان
اعلان

ليلى طاهر عن دعم السيسي للفنانين: احنا مش أغنياء والرئيس حاسس بنا (خاص)

ليلى طاهر والرئيس السيسي
ليلى طاهر والرئيس السيسي

عقبت الفنانة الكبيرة ليلى طاهر، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه الرعاية الصحية للفنانين، لتحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كافة الفئات الإبداعية والفنية، وتفعيل الحماية التأمينية والاجتماعية لهم ضد المخاطر الصحية المتنوعة.

ليلى طاهر تعلق على قرار السيسي بدعم الفنانين

وقالت ليلى طاهر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إنها سعيدة جدًا بهذا القرار، واصفه إياه بـ'الحكيم'، مشيرة إلى أن هذا الأمر ليس بجديد على الرئيس السيسي، فمنذ توليه الرئاسة وهو يفكر في كل فرد من أفراد الشعب، ولم يترك أي أحد دون أن يهتم به.

وأضافت 'طاهر' أن هناك الكثير من الأشخاص يرون أن الفنانين أغنياء جدًا، ولكن هذا ليس صحيح، فجميع فئات الشعب بينهم أغنياء وآخرين فقراء، ولذلك لابد من تغيير هذه النظرة في الفترة المقبلة، لافتة إلى أن السيسي لديه نظرة واسعة ولا ينسى أحد، وكما قال: 'الفن هو القوة الناعمة لمصر'.

وأشارت ليلى طاهر، إلى أن هذا القرار سيجعل الفنانين أنفسهم يشعرون، بأن بلدهم ورئيسهم بجانبهم وفي ضهرهم بأي وقت وظرف كان، حتى الفنانين النجوم؛ لأنهم يأتي عليهم فترات يحتاجون لم يقف بجانبهم ويساندهم.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والسيد جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram