اعلان

علي الزعيم عن الإنتاج التونسي: مشكلتنا في الأفلام التونسية اللهجة

علي الزعيم وحديثه عن الانتاج المشترك

المنتج علي الزعيم
المنتج علي الزعيم

تحدث مدير الإنتاج التونسي علي الزعيم خلال فعاليات ثالث أيام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بدورته الـ٣٧، بندوة تكريم المخرج التونسي عبد اللطيف بن عمار، عن مزايا وعيوب الإنتاج السينمائي المشترك بين الدول.

علي الزعيم وحديثه عن الإنتاج المشترك

وقال الزعيم: 'هناك مزايا ومساوئ، والعديد من الأفلام التي أنتجت في الماضي كانت بالإنتاج المشترك مع فرنسا، وحققت تلك التجارب في تونس نجاحات كبيرة وشاركت في صناع السينما التونسية وزيادة خبرتها'.

وتابع: 'هناك العديد من الأعمال في تونس على الرغم من الإنتاج المشترك إلا أن كل فريق العمل كان تونسيا واكتسبوا خبرات طورت السينما فيما بعد'.

وأضاف: 'دائما يواجهنا قضية اللهجة في الأفلام، فهذا يجعلنا لا نسوقها بشكل جيد، والإنتاج الضعيف لتلك الأعمال لا يساعدنا على ترجمتها، لذلك نفقد مشاركة أعمال كثيرة مع جمهور مختلف'.

مهرجان الإسكندرية 2021

وشهد حفل الافتتاح حالة من 'الهرجلة' بين الحاضرين، كما أنه تم الإعلام عن تقديم الفنانة نسرين أمين لحفل الافتتاح، لكنها اختفت طوال الحفل، لتظهر في نهاية الحفل متأخرة لتشارك في تقديم الدقائق الأخيرة، فيما قدمت باقي فعاليات الحفل المذيعة رشا سليمان.

وبجانب كل ذلك، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في كلمته، إن المهرجان يعود بعد غيابه لمدة عام نتيجة جائحة كورونا، تخرج الدكتورة إيناس عبد الدايم وتحرجه أمام الحاضرين وتصحح المعلومة أثناء إلقاء كلمتها، مازحة له قائلة: المهرجان متلغاش السنة اللي فاتت وفعالياته اتعملت.

ولم يلقى أي من المكرمين كلمة خلال المهرجان بمناسبة تكريمهم، واكتفوا بتسلم الجوائز والتقاط الصور، كما اعتذر مدير التصوير طارق التلمساني عن التواجد لتكريمه، وتسلم درع التكريم صديقه مدير التصوير محسن أحمد.

WhatsApp
Telegram