اعلان

رغم المنافسة.. موقف نادر بين كمال الشناوي وفريد شوقي في بدايتهما

بدء فاعليات ندوة تكريم الفنان كمال الشناوي

ندوة كمال الشناوي
ندوة كمال الشناوي

بدأت فعاليات ثالث أيام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بدورته الـ٣٧، ندوة تكريم مئوية الفنان كمال الشناوي والتي يديرها الدكتور وليد سيف، ويحضر الندوة المخرج الكبير هاني لاشين، ومدير التصوير سمير فرج، والمؤلف عاطف بشاي، ورئيس المهرجان الأمير أباظة، وعدد من صناع السينما والنقاد والصحفيين ويتحدثون خلال الندوة عن الفنان كمال الشناوي ومسيرته الفنية الكبيرة وحياته الخاصة وأعماله التي شارك فيها والمخرجين والمؤلفين الذين تعامل معهم.

بدء فاعليات ندوة تكريم الفنان كمال الشناوي

وكشف الدكتور وليد سيف، الكاتب والروائي، موقف نادر جمع بين الفنان كمال الشناوي، والفنان فريد شوقي، على الرغم من المنافسة بينهما في بداية صعودهما للساحة الفنية.

وأضاف وليد سيف، خلال ندوة مئوية الفنان كمال الشناوي، المقامة في ثالث أيام فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، أن المخرج نيازي مصطفى اكتشف كمال الشناوي من أحد الأعمال وأصر على أن يشارك معه في عمله المقبل، وقال له: 'انت هتكون معايا في فيلمي وهتاخد دور كبير.

وتابع، أن كمال الشناوي بعد ذلك اختفى، ولم يستطع نيازي مصطفى العثور عليه.

وتابع: 'ومن حسن الحظ جاء الفنان فريد شوقي، ليشارك في نفس الفيلم وعندما علم أنهم يبحثون عن كمال الشناوي أصر على البحث عنه ووجد مكانه وجعله يشارك في الفيلم معه على الرغم من منافستهما'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني