اعلان

الذكرى 48 لنصر أكتوبر.. قائمة أغاني تشعل الحماسة لدى المصريين (فيديو)

نصر اكتوبر
نصر اكتوبر
كتب : دينا دهب

تحل الذكرى 48 على نصر أكتوبر اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر، وخلال هذه الفترة تم طرح عدد من الأغاني التي مهما مرت السنوات، نجدها مازالت متداولة مع كل مناسبة في نصر حرب 6 أكتوبر. وفي السطورة التالية ننشر لكم قائمة أغاني عن نصر أكتوبر.

أغنية بسم الله الله أكبر بسم الله

تعد أغنية بسم الله من أجمل أغاني نصر أكتوبر المجيد، وهي من أولى الأغاني التي تم إذاعتها عقب تحطيم خط بارليف وعبور قناة السويس.

أغنية رايحين شايلين في ايدنا سلاح

كما أن أغنية رايحين شايلين في ايدنا سلاح من الأغاني الشهيرة لنصر أكتوبر، حتى أنه اصبح نشيد تسير عليه طوابير المدارس المصرية، رغم مرور سنوات كثيرة على نصر أكتوبر.

أغنية على الربابة

حلو بلادي السمرا بلادي.. كلمات غنتها وردة الجزائرية في نصر حرب أكتوبر 1973، وكأنها مصرية وتعد هذه الأغنية من الأغنيات التي لم تمت حتى الأن.

أغنية أم البطل

أما شريفة فاضل فقد تألقت في أغنية أم البطل، التي استشهد ابنها في حرب أكتوبر، لتطلب من صديقتها الشاعرة نبيلة قنديل كتابة هذه الأغنية لها التي ابكت الجمهور بسبب احساسها.

أغنية فدائي

وشهد نصر أكتوبر أيضًا طرح أغنية فدائي، الذي تغنى بها العندليب عبد الحليم حافظ، وهي من كلمات محمد حمزة وألحان وتوزيع بليغ حمدي.

نصر أكتوبر المجيد

وبعد 48 عامًا من نصر أكتوبر المجيد، مازالت الأجيال الحديثة تحتفل بهذا اليوم الذي انقذنا خلاله جندونا المصرية من العدو، ومازال يتم تقديم أغاني وأفلام ومسلسلات عن هذا اليوم العظيم.

WhatsApp
Telegram