اعلان

الأحد.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة لـ30 مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

تعقد إدارة مهرجان الموسيقى العربية، برئاسة الفنانة جيهان مرسى، مؤتمرًا صحفيًا الأحد المقبل، لكشف تفاصيل الدورة الـ 30 من المهرجان والذى يقام فى الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل، داخل دار الأوبرا المصرية.

مهرجان الموسيقى العربية ودورته الـ 30

وكانت اعتمدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مطلع شهر يوليو الماضى، شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة الـ 30 من المهرجان.

وقالت الفنانة جيهان مرسى، بأن المسابقة الكبرى للغناء العربى والارتجال فى العزف على آلات التخت الشرقي اشترطت أداء أغنية جديدة تقدم لأول مرة على ألا يزيد عمر المتسابق عن 45 عامًا، وتم رصد جائزة للفائز بها قيمتها 150 ألف جنيه.

مسابقات مهرجان الموسيقى العربية

وأضافت بأن مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للشباب والأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة يصل جوائزها إلى 90 ألف جنيه أما الأطفال من سن 6 لـ 14 عاما يصل إجمالى جوائزها إلى 60 ألف جنيه، وتشترط على المتسابق أداء أغنية من التراث وأخرى من اختياره.

أما فى مسابقة العزف المنفرد على آلات التخت اشترطت ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما، وأن يقوم بأداء تحميله من مقام السوزناك، لا تزيد مدتها عن 10 دقائق، وتم رصد 60 ألف جنيه جوائز للفائزين.

تفاصيل تسلم جوائز مهرجان الموسيقى العربية

جدير بالذكر أن إدارة مهرجان الموسيقى العربية الـ30 أعلنت بأن آخر يوم لتلقى المشاركات فى مسابقة المهرجان 25 أكتوبر الجاري، ولا يحق التقدم لأى متسابق نال جائزة فى المهرجان إلا بعد مرور ثلاثة سنوات من تاريخ حصوله عليها.

WhatsApp
Telegram