المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سميح ساويرس عن مهرجان الجونة السينمائي: "كل سنة بنقول مش هنعك في التنظيم وتحصل مشكلة"

أهل مصر
سميح ساويرس
سميح ساويرس

قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، إن كل دورة لـ مهرجان الجونة السينمائي أصعب من التي تسبقها، لافتًا إلى أنهم دائمًا ما يبحثون عن التجديد كل عام.

مهرجان الجونة السينمائي 2021

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، مساء الخميس: "كل عام بنقول مش هنعك في التنظيم وكل سنة تحصل مشكلة»، لترد الفنانة يسرا: «عقبال السنة الـ150 لمهرجان الجونة بإذن الله".

وأشار إلى أنه كان متوترًا بسبب حريق بلازا الجونة أمس، متابعًا: "أعصابي في رجلي من إمبارح الصبح، بسبب إحساسي إن عندي مشكلتين المهرجان يطلع ناجح وحدوث مصيبة تحل خلال 24 ساعة،".

تفاصيل انطلاق مهرجان الجونة السينمائي 2021 دورته الخامسة

وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الخميس، بحضور عدد كبير من مشاهير ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة يسرا والتي تحضر بصفتها عضوة باللجنة الاستشارية للمهرجان.

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين يعرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

تفاصيل انطلاق مهرجان الجونة السينمائي 2021 دورته الخامسة

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُقرر إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد