اعلان

مخرج فيلم ريش بمهرجان الجونة: أقدم السينما التي أقتنع بها وطبيعي أن تكون هناك انتقادات (صور)

أقيم اليوم مؤتمرا صحفيا لصناع فيلم ريش عقب عرضه أمس ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بحضور مخرج العمل عمر الزهيري والمنتجة شاهيناز العقاد.

مهرجان الجونة السينمائي

وقال عمر في بداية الندوة بمهرجان الجونة السينمائي: 'علمت بانتقادات بعض الحضور للفيلم، ولكني أقدم السينما التي أقتنع بها وتطرح أفكاري وأمر طبيعي أن يكون هناك اختلاف في الرأي حول الفيلم وحينما وصلت لمهرجان كان لم أكن أعرف ما سيحدث بعدها'.

ندوة مخرج فيلم ريش عمر الزهيري

وعن الصعوبات التي واجهها الفيلم قال: 'كان على أن أجد كل يوم مفاجأة في العمل أبني عليها مشهد، وكنت أخشي أن أفقد هذه التفاصيل، وهذا كان مصدر قلقي حتى انتهى العمل، وأنا أملك خبرة تقنية كبيرة من خلال عملي في مجال الإعلانات وكمساعد مخرج قبل أن أقدم تجربة ريش'.

ندوة مخرج فيلم ريش عمر الزهيري

وأضاف الزهيري: 'أحب السينما منذ صغري والعمل الجيد يجب أن يراه الجميع، وفيلمي ليس أول عمل يخلق ارتباك بين المشاهدين، وهو أمر حدث للعديد من المخرجين الكبار، وإذا شاهدت النقد الأجنبي عن الفيلم سنجده إيجابي والفيلم سنطرحه تجاريا في شهر ديسمبر المقبل'.

ندوة مخرج فيلم ريش عمر الزهيري

وقال 'عمر' إن السينما والفن دورهم طرح الأسئلة وترك الإجابة للجمهور فهذا هو ما يخلق الاختلافات، لذلك النهاية المفتوحة كانت مقصودة، فأنا تخيلت كل مشهد بالعمل قبل أن أبدأ في تصويره'.

وعن اختياره وجوه جديدة لم تعمل من قبل في السينما استكمل حديثه قائلا: 'أنا أردت أشخاص طبيعيين وكنت أتخيل كل مشهد يقفون فيه، وقمت بتصوير الفيلم في القاهرة'.

وفيما يخص المخرجين الذين تأثر بهم قال:' خيري بشارة هو الأكثر حرية في أفلامه ولم يحرج منها، وأنا أحبه وكذلك الأستاذ يسري نصر الله له فضل كبير على فقد تعلمت منه الصناعة فهو يؤمن بما يقدمه وشجعني لأكمل مسيرتي في الإخراج'.

ندوة مخرج فيلم ريش عمر الزهيري

وأضافت المنتجة شاهيناز العقاد': الفيلم ليس له علاقة بمصر، فالفيلم به أكثر من خط درامي، وليس له علاقة بالسياسة نهائيا والمخرج عمر الزهيري أظهر قدراته والسيناريو رائع وجذبني جدا للعمل معه ووجود اختلاف في الرأي حول الفيلم أمر جيد جداً.

WhatsApp
Telegram