اعلان

بعد اتهامه بالإساءة لمصر.. ماجدة خير الله تدافع عن مخرج فيلم ريش: سيكون له شأن مختلف (صورة)

المخرج عمر الزهيري
المخرج عمر الزهيري

أشادت الناقدة ماجدة خير الله بالمخرج عمر الزهيري مخرج فيلم 'ريش'، بعد هجوم بعض الفنانين على الفيلم، بعدما عرض خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، بحجة أنه يسيء لسمعة مصر.

فيلم ريش -المخرج عمر الزهيري

وقالت ماجدة خير الله عبر حسابها على موقع فيس بوك: 'قبل الإشادة والجائزة التي تلقاها المخرج الشاب عمر زهيري من لجنة تحكيم النقاد في مهرجان كان السينمائي الدولي، كان أساتذته في معهد السينما في أكاديمية الفنون أول من تنبأ بأنه سيكون له شأن ودور في صناعة افلام مصرية مختلفة بعد ما قدم فيلمه القصير ( ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام في الكيلو 375 ) وهو مشروع تخرجه الذي نال إشادة معظم أساتذة المعهد ولجنة التحكيم المكونة من نخبة مختارة من السينمائيين'.

وتابعت خير الله: 'أسلوب عمر زهيري غير تقليدي ساخر يجمع بين قمة المأساة والملهاة، فيلمه القصير الذي يذكرنا بقصة قصيرة لتشيكوف (الرجل الذي عطس) وهي عن موظف بسيط يتواجد في مناسبه مهمه لتدشين مشروع يحضره مديره في العمل وأثناء الكلمة التي يلقيها المدير يعطس الموظف، فيلتفت الحضور ويتوقف المديرعن تكملة كلمته، ويشعر الموظف الغلبان أن المدير سوف يعاقبه، فيلاحقه في كل مكان ليعتذر له، ولكن هذا التصرف يزيد المدير حنقا على الرجل! انه القهر والمذلة والشعور بقلة الشأن التي تجعل الموظف يرتعد خوفا من غضب مديره فييموت قهرا'.

وأختتمت ماجدة خير الله حديثها قائلة:'طبعا اساتذة المعهد ناس أفاضل ولهم شأن ودراية بالاساليب السينمائية المختلفة ومحدش يقدر يشكك في وطنيتهم، نحن أمام موهبة مخرج شاب ولو بنحب مصر صحيح لازم نهتم وندعم كل صاحب موهبة في اي مجال ، لان هؤلاء الشباب هم صناع المستقبل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي