اعلان
اعلان

نجيب ساويرس عن فيلم ريش: لابد أن نتذكر فقرائنا في مجتمع صعب

نجيب ساويريس عن فيلم ريش

نجيب ساويرس وفيلم ريش
نجيب ساويرس وفيلم ريش

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس على أزمة فيلم 'ريش'، الذي عرض خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، بعد مشاهدته الفيلم.

نجيب ساويرس عبر تويتر

وكتب ساويرس، عبر موقع التدوينات القصيرة ' تويتر' 'شاهدت الفيلم من الساعة الواحدة والنصف صباحا حتى الرابعة صباحا، الفيلم به نواحي فنية مميزة من ناحية قصةً كفاح أم في عائلة فقيرة وأب بائس وتمثيل عميق للأم التي لا تتكلم كثيرا لكن تكافح من أجل الأسرة في مجتمع صعب دون أن تفرط في شرفها أو كرامتها'.

وأضاف نجيب ساويرس في تغريدة أخرى: 'صدمتني النهاية بعد عثورها على زوجها ولا أرى أن الفيلم يسيء إلى مصر إطلاقا بالعكس لابد أن نتذكر فقراءنا لكي نعمل سويا حكومة وشعبا للقضاء عليه هل يستحق الجائزة أم لا لأنه أيضا بطئ اترك الحكم للنقاد والجمهور لأنه فكرني بفيلم باراسايت الكوري الذي حاز على جائزة السعفة الذهبية'.

فيلم ريش

ويعد فيلم 'ريش' أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد تعاون في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وشهد تعاون إنتاجي بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

والفيلم من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع فيلم كلينك والمنتج محمد حفظي وLagoonie Film Productions للمنتجه شاهيناز العقاد، درك جان وارينك كوجي نيليسين (Kepler Film)، جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic،) و فيرونا ماير وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً