اعلان

لم تكن شقراء أو بعيون ملونة.. رحلة نجاح معالي زايد في ذكرى ميلادها بسبب ملامحها الشرقية

ذكري ميلاد الفنانة معالي زايد

معالي زايد
معالي زايد

كانت ملامحها الشرقية الأصيلة سر نجاحها، فلم تكن شقراء أو لديها عيون زرقاء، ولكن بجمالها الخاص النابع من روحها أصبحت نجمة من نجوم جيلها، وقدمت مختلف الأدوار، إنها ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة معالي زايد.

ولدت معالي زايد في 5 نوفمبر عام 1953، تخرجت من كلية الفنون الجميلة، ونشأت وسط عائلة فنية، وأحبت التمثيل منذ صغرها، حيث إن والدتها هي الفنانة آمال زايد، وخالتها الفنانة جمالات زايد.

معالي زايد ورحلة التمثيل

شاركت الفنانة الراحلة في العديد من الأفلام التي عندما تذكر يكون اسم معالي زايد حاضرا في الفيلم او المسلسل منها: 'البيضة والحجر، قصر الشوق، السادة الرجال، السكاكيني، سيداتي آنساتي، لولاكي، رجل مهم جدا، الشقة من حق الزوجة، نوارة'.

كما كان لها عدة مشاركات في عالم الدراما ومنها: «دموع في عيون وقحة، حلم الليل والنهار، عيلة الدوغري، للزمن بقية، من أجل ولدي، حضرة المتهم أبي، ابن الأرندلي، رجل فوق الأمواج، اصلاحية جبل الليمون، اللغز، القضية 80، الليلة الموعودة، الرجل الذي هوى، وآخر مسلسلاتها «موجة حارة».

الحظ السيئ في الزواج

تزوجت معالي زايد مرتين، ولكن حظها كان سيئا في المرتين، وكانت المرة الاولي من مهندس انفصلت عنه بسبب أصدقاء السوء، ثم تزوجت للمرة الثانية من طبيب، ولكنها لم تكن سعيدة معه.

وكانت معالي متواضعة وتميل للعزلة، ولذلك كانت تقضي أجمل أوقاتها في مزرعتها، وكانت تعشق تربية الحيوانات، وتهتم بهم بنفسها، وكانت تتحدث إلى الخيول والحمير التي تتواجد في مزرعتها وتوليهم رعاية خاصة.

مرض معالي زايد

تعرضت معالي زايد لوعكة صحية شديدة عام 2014، تطلب الأمر نقلها إلى المستشفى، وبالفعل نقلت بمساعدة صديقتها الفنانة هالة صدقي، ووضعت على جهاز التنفس الصناعي، ولكنها كانت ترغب في عدم معرفة أحد بمرضها وكان 'سرطان الرئة'، ​باعتبارها فترة وستمضي، لتعود بعدها من أجل ممارسة عملها بشكل طبيعي، غير أنها كانت الفترة الأخيرة في حياتها.

حاولت معالي زايد أن تقول لهالة صدقي وعندما ساء المرض، كتبت لها على ورق تلك الكلمات 'لا أريد أن يعرف أحد شيئا عن مرضي'، وعندما ساء الأمر فارقت الحياة بعد أقل من شهر على دخولها غرفة العناية المركزة، بمستشفى السلام الدولي، قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة.

وبعد وفاتها نفذت شقيقة معالي زايد وصيتها عام 2016، و افتتحت معرضا يضم جميع لوحات الفنانة الراحلة بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وظهر في المعرض جميع الصور والرسومات ومجموعهم نحو 22 لوحة وضعتها معالي زايد قبل وفاتها بمتحف محمود مختار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة