اعلان

في ذكرى وفاته.. محطات لا تنسى في حياة عبد المنعم إبراهيم

عبد المنعم ابراهيم
عبد المنعم ابراهيم

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر عام 1987، ويعتبر من أهم نجوم الفن المصري فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي.

ونرصد في السطور التالية أبرز محطات عبد المنعم ابراهيم

-ولد عبد المنعم ابراهيم يوم 24 أكتوبر 1924 بمدينة بني سويف وجذوره من بلدة ميت بدر حلاوة محافظة الغربية.

- حصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ببولاق، بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل علي البكالوريوس منه عام 1949.

-تتلمذ عبد المنعم ابراهيم على يد الفنان القدير زكي طليمات الذي ضمه إلى فرقة المسرح الحديث التي أسسها طليمات.

عبد المنعم ابراهيم

-تواجد في بدايته في المسرحيات التي قدمتها فرقة المسرح الحديث منها 'مسمار جحا لأحمد باكثير، و'ست البنات' لأمين يوسف غراب.

- التحق بفرقة إسماعيل ياسين، وشارك في عام 1956 في مسرحية معركة بورسعيد، ثم مسرحية تحت الرماد، الخطاب المفقود، جمهوريه فرحات.

-قدم أول أعماله السينمائية عام 1951 بفيلم ظهور الإسلام ثم فيلم إديني عقلك عام 1952، وتواصلت بعد ذلك أعماله وثبت أقدامه في الفن المصري.

عبد المنعم ابراهيم

-من أهم أفلامه: 'سر طاقية الإخفاء، طريق الدموع ، الثلاثية، الوسادة الخالية، سكر هانم، الزوجة الثانية، إشاعة حب، حواء على الطريق، أضواء المدينة، الأزواج والصيف، الزوجة 13، عروس النيل، الفرن'

-من أهم أعماله في الدراما التليفزيونية: 'المفسدون في الارض، الجريمة، هي والمستحيل محمد رسول الله، ابواب المدينة، الف ليلة وليلة، الشهد والدموع، لا اله الا الله، رحلة السيد ابو العلا البشري'.

-توفي عبد المنعم إبراهيم الفنان يوم 17 نوفمبر عام 1987 عن عمر يناهز 63 عاماً.

WhatsApp
Telegram