اعلان

في عيد ميلادها الـ 72.. ميرفت أمين بين ألم الحب وألم الفقد

ميرفت امين
ميرفت امين

تحتفل النجمة الكبيرة ميرفت أمين، بعيد ميلادها اليوم، ولدت ميرفت محمد مصطفى أمين في 24 نوفمبر 1948، بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم إنجليزية.

بدأت ميرفت أمين، مشوارها الفني من خلال مسرح الجامعة، ثم اكتشفها الفنان أحمد مظهر من خلال فيلم حب المراهقات، ومنه انطلقت في عالم الفن، وتعد أشهر نجمات جيلها في فترة السبعينات والثمانينات.

ميرفت امين و مشوارها الفني

شاركت ميرفت أمين، في أكثر من 120 فيلمًا خلال مشوارها منهم أعمال فارقة في حياتها الفنية، أدوارها في أفلام 'زوجة رجل مهم' أمام أحمد زكي، و'الأراجوز' مع النجم عمر الشريف، وفي عام 2001 جسدت شخصية جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في فيلم 'أيام السادات'، ويغلب على أكثر أفلامها جراءة المحتوى.

كما شكل الثنائي الفني ميرفت أمين ونور الشريف ثنائياً ناجحًا، حيث شاركته بطولة 27 فيلما أبرزهم فيلم 'الحفيد، وسواق الأتوبيس'.

تألقت ميرفت أمين أيضا على شاشة التلفزيون حيث شاركت في بطولة 30عملاً آخرهم مسلسل إلا أنا قصة (حكايتي مع الزمان)

مع الفنان الراحل أحمد خليل، بعد أن تم تأجيله، نظرًا لظروف ميرفت أمين النفسية بعد رحيل صديقتها الفنانة دلال عبد العزيز .

معاناة ميرفت أمين في الحب والزواج

أما في الحب والزواج عانت ميرفت أمين كثيرا فحياتها لم تكن مسترة، حيث تزوجت ميرفت أمين 5 مرات، كان أولها في عام 1970 من المطرب السوري موفق بهجت التي صرحت من قبل إنها ندمت على زواجها منه .

ثم تزوجت من عازف الجيتار عمر خورشيد، والتي انفصلت عنه بعد أن عرفت أنه كان علي علاقة بملكة جمال الكون البنانية جورجينا رزق، لتتزوج بعد ذلك من الفنان حسين فهمي، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة، منة الله، قد استمرت الزيجة لما يقرب من 12 عامًا ومع نلك انفصلت عنه، ثم كان زواجها الرابع من المنتج حسين القلا، ومن بعده تزوجت من الأعمال مصطفى البليدي.

الموت يفرق الثلاثى (رجاء وميرفت ودلال)

وهذا أول عيد ميلاد لميرفت أمين بدون صديقتيها النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، والنجمة رجاء الجداوي، حيث كانت الصداقة بينهن من أجمل الصداقات في الوسط الفني، كما حرصت النجمات الثلاث دائماً على التواجد والظهور معا في كل المناسبات الاجتماعية.

وانعزلت الفنانة ميرفت أمين، فترة بعد بعد حداد طويل على دلال عبد العزيز قبل أن تعود للدراما مرة أخرى في مسلسل إلا أنا قصة (حكايتي مع الزمان) .

WhatsApp
Telegram