المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الظهور الأول لمصطفى فهمي بعد أزمة انفصاله عن اللبنانية فاتن موسى

أهل مصر
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

حضر الشقيقان حسين ومصطفى فهمي فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43، المنعقد في دار الأوبرا المصرية، في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر.

مهرجان القاهرة السينمائي

وظهر الفنان مصطفى فهمي لأول مرّة بعد أزمة انفصاله عن زوجته الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، حيث أثيرت حالة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلنت فاتن موسى أن زوجها الفنان مصطفى فهمي طلقها غيابيًّا أثناء تواجدها في لبنان، وحدث بينهما بعد ذلك تبادل اتهامات في التصريحات.

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلقت في الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 43، بدار الأوبرا المصرية، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021.

وتعقد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة الــ 43، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية، وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي

وتشهد هذه الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنانة نيللي عن طريق منحها جائزة "الهرم الذهبي" التقديرية، تكريما لمسيرتها المهنية التي بدأت بمرحلة مبكرة من طفولتها، إذ شاركت في قرابة 120 عملًا فنيًا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

مهرجان القاهرة السينمائي

ويكرم مهرجان القاهرة السينمائي أيضاً الفنان كريم الفنان المصري كريم عبد العزيز في هذه الدورة، وسيُمنح جائزة "فاتن حمامة" للتميز.

وأوضح محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات المهرجان هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، وهي مقسمة كالآتي:" 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا".

وأشار حفظي رئيس المهرجان، إلى أن عروض الأفلام مقسمة كالآتي: "27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا".