اعلان

رشوان توفيق:"رأيت سيدنا محمد وعيسى وإبراهيم.. وستنا مريم تبسمت لي في المنام"

  رشوان توفيق
رشوان توفيق
كتب : أهل مصر

أكد الفنان رشوان توفيق، إنه رأى «السيدة مريم في المنام وكانت تبتسم لى، وكان لدي صديقي مسيحي يقول لماذا شاهدتها أنت ولم أشاهدها أنا؟ فرددت عليه أنا أحبها وأبكي عندما أقرأ سورة مريم».

وقال رشوان توفيق، الفنان خلال حلوله ضيفًا ببرنامج «واحد من الناس» «أنه شاهد سيدنا إبراهيم في المنام وكان جالسًا على سجادة الصلاة بيسبح ويرتدي جلابية فلاحى، فسألت مين ده؟ فرد عليّ منادى: ده خليل الله إبراهيم».

وأضاف: «أنه رأى أيضَا النبى محمد صلى الله عليه وسلم مرتين، الأولى في زى رجل أزهرى ويجلس على كرسي عالى وحوله طلاب يستمعون له ويتعلمون الدين، والثانية شاهدته بشكل واضح».

وتابع: «شاهدت أيضا سيدنا عيسى، زى القمر في السماء ولابس جلباب واسع، لكن لم أشاهده بوضوح، فلما صحيت قلت لهبة بنتى أنا شفت سيدنا عيسى بس مش بوضوح. وبالليل جاء لي في الرؤية بوضوح».

يذكر أن آخر أعمال رشوان توفيق كان مسلسل 'عفاريت عدلي علام' بجانب عادل إمام وغادة عادل وهالة صدقي وأحمد صلاح حسني وإخراج رامي إمام ومن تأليف يوسف معاطي.

ولد رشوان توفيق يوم 2 فبراير 1933 في حي السيدة زينب بمدينة القاهرة، وحاز على درجة البكالوريوس في التمثيل واﻹخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل بعد التخرج في التليفزيون المصري، ثم انضم إلى فرق التليفزيون المسرحية مع بدايتها، وشارك خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من المسرحيات، منها: 'شيء في صدري، الشوارع الخلفية، ثورة قرية، بيت الفنانين'.

وعمل رشوان توفيق كذلك مع فرقة مسرح الحكيم وفرقة المسرح الحديث وفرقة المسرح القومي. بعد سنوات طويلة من العمل المسرحي، تفرغ رشوان توفيق للعمل في الدراما التليفزيونية منذ أواخر السبعينات، ومن أشهر مسلسلاته: 'أبنائي الأعزاء شكرًا، الأيام، محمد رسول الله، الليل واخره، الشهد والدموع، الزيني بركات، لن أعيش في جلباب أبي'.

WhatsApp
Telegram