اعلان
اعلان

بسبب "أشرب تمور وحليب".. الموسيقيين تهدد عمر كمال:"الموضوع مش هيخلص.. ولن نقبل أي أعذار"

عمر كمال
عمر كمال
كتب : أهل مصر

علّق طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، على قرار النقابة إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق، بسبب ما قام به في حفله بموسم الرياض، حيث استبدل جُملة في أغنيته الشهيرة 'بنت الجيران' وهي جملة 'هشرب خمور وحشيش' بـ'هشرب تمور وحليب'، ثم أشار أن سبب تغييره الجملة أنه يقف على أرض طاهرة.

وقال مرتضى، في تصريحات مُتلفزة،مصر بلد الأديان والسماحة، ومصر ذكرت في القرآن أكثر من البلد التي نزل فيها القرآن، ومكنش يجب هذا التصريح تماما، نحن أمام اللاوعي واللاثقافة، عمر عضو في نقابة الموسيقيين، وعلى الفور اجتمع مجلس النقابة لاعتباره التغيير والتصريح فيها إهانة لمصر وللمصريين وهذا لا يجب ولا يصح تحت أي مسمى'.

'الموسيقيين' تهدد عمر كمال:'الموضوع مش هيخلص.. ولن نقبل أي أعذار'

أضاف 'مرتضى'،'الموضوع مش هيخلص بمجرد أن عمر يطلع يعتذر عن التصريح، الموضوع أكبر من الاعتذار، أنت بتتكلم عن مصر وشعبها الذي أول من علم الإنسان في الأرض، إحنا المصريين يا جماعة، تقصد إيه يعني بأنك على أرض طاهرة؟ مصر إيه يعني؟ لن نقبل أي مبررات من عمر كمال، تم تشكيل لجنة للتحقيق، ونحن جندنا أنفسنا للدفاع عن مصر والمصريين بعد تصريحات عمر كمال'.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً شديد اللهجة ضد مطرب المهرجانات عمر كمال بعد غنائه في حفل السعودية وتغير كلمات مهرجان بنت الجيران، ليغني :'اشرب تمور وحليب'.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها:'مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان'.

وتابع البيان: 'حيث في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب إستبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال أنا واقف على أرض طاهرة، علمآ بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ'.

وأضاف: 'وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف..لذلك قررت نقابة الموسيقيين إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الإنتهاء من التحقيق'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض