اعلان

على خطى «الموسيقيين».. نقابة القراء تلجأ لـ«النواب» لمنع المخالفين (خاص)

الشيخ محمد حشاد ـ نقيب القراء
الشيخ محمد حشاد ـ نقيب القراء

علق الشيخ محمد حشاد نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية، على قرار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مؤدي المهرجانات من التصريح لهم بالغناء داخل مصر، ومناشدته لمنصة المشاهدات العالمية 'يوتيوب'، بعدن عرض أعمالهم على الموقع الشهير.

وقال نقيب القراء، إن النقابة تعمل منذ فترة على تنظيم تلاوة القرآن الكريم، عن طريق عدم السماح لأي شخص بتلاوة القرآن في الأماكن العامة غير أعضاء النقابة.

وأضاف 'حشاد' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن النقابة بصدد تعديل بعض مواد قانون تنظيم التلاوة، لإعطاء النقابة الحق في منع المخالفين، مثلما يحدث في باقي النقابات.

وتابع نقيب القراء، أن القانون لم يعط النقابة آلية إيقاف القراء غير المنضطبين، لافتا: 'كنت مع محامي النقابة اليوم لمتابعة بعض أحكام القانون حتى نقدمها ونحصل على موافقة بها من مجلس النواب، حتى يكون عندنا آلية المنع والتنظيم مثل باقي النقابات'.

وتابع شيخ عموم المقارئ المصرية: 'إلى حين إجراء هذه التعديلات، فإن النقابة تقوم بمحاسبة القارئ عن طريق التحقيق معه، فإن لم يلتزم تقوم النقابة بإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده والتي تصل إلى الغرامة والحبس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين