اعلان
اعلان

كان بيهرّج مع السعوديين.. القصة الكاملة لأزمة عمر كمال مع «المهن الموسيقية»

عمر كمال
عمر كمال

أثارت أغنية 'بنت الجيران' لمؤدي المهرجانات عمر كمال الجدل في الأيام السابقة، بعد حفله في موسم الرياض الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

الأزمة حدثت بعد استبدال كلمتي «خمور وحشيش» بــ «تمور وحليب»، في حفله الأخير بموسم الرياض، وظهر ذلك خلال الفيديو الذي نشره عمر كمال على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق : 'واشرب تمور وحليب'.

نقابة الموسيقيين ترد

وأعلنت نقابة الموسيقيين، إحالة عمر كمال للتحقيق، مؤكدةً كامل احترامها الكامل للمملكة العربية السعودية، وأن مصر بلد مقدس ومصان عبر التاريخ، ولا يمكن أن يتم فيها غناء مثل تلك الكلمات الخادشة والخارجة عن القانون.

تعليق هاني شاكر على الأزمة

وقال هاني شاكر لعمر كمال :' أراضينا كلها مقدسة وطاهرة، وكل واحد فينا بيضحي عشان أرضه ووطنه'.

ووجهنقيب المهن الموسيقية كلامه لـ عمر كمال قائلا: 'لما انت عارف إن ده غلط، وروحت احترمت المكان اللي انت فيه وطهارة السعودية، وغيرت كلمات الأغنية هناك، بتغنيها هنا عادي ليه؟ بتستهين ببلدك؟ إيه العِند ده؟.

عمر كمال يرد

وقال في فيديو عبر صفحته على فيسبوك:' فوجئت أني تقدمت للتحقيق، وأنا أهنت مصر في أيه، وأنا لم أقل شيئا خاصا يخص الأراضي المقدسة ، أنا كنت بهرج مع الجمهور السعودي، والسعودية معروفة بالتمر والحليب، لذلك قلت تلك الجملة، وأنا لم أقصد أن أسئ لمصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض