اعلان
اعلان

«الغريب».. يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم الغريب
فيلم الغريب

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في حفل ختام الدورة رقم 43، بدار الأوبرا المصرية، عن حصول فيلم الغريب على جائزة أفضل فيلم عربي ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية.

وعرض الفيلم الروائي الغريب لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، العمل من إخرج أمير فخر الدين، وإنتاج سوريا، وفلسطين، وألمانيا.

وتدور قصة العمل في قرية صغيرة في هضبة الجولان المحتلة، حول طبيب بائس وبلا رخصة عمل يعيش أزمة وجودية، تأخذ حياته منعطفا آخر غير محظوظ عندما يواجه رجلا أصيب في الحرب في سوريا، متحديا كل توقعات المجتمع في أوقات الحرب والأزمة الوطنية، يغامر بالخروج لتلبية مصيره الجديد.

وتواجد في لجنة تحكيم مسابقة أفضل فيلم عربي، الممثل أمير المصري، من مصر، والممثلة اللبنانية رزان جمّال، والمخرجة والكاتبة الجزائرية صوفيا جاما.

ووصل إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2021 هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، وهي مقسمة كالآتي:' 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا'، وقسمت عروض الأفلام كالآتي: '27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائرا بين أصحاب المخابز ووزارة التموين