اعلان

في دورته الأولى بالسعودية.. مهرجان البحر الأحمر يكرم ليلى علوى وكاترين دينوف وجاك لانج

ليلى علوي
ليلى علوي

افتتحت مساء اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي يعتبر أول مهرجان سينمائي تدعمه حكومة المملكة العربية السعودية، الساعية لإطلاق صناعة ترفيهية جديدة في خضم حملة الانفتاح الأخيرة.

وكرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى الفنانة الكبيرة ليلى علوي والفرنسية كاترين دينوف وجاك لانج رئيس معهد العالم العربي.

وأعربت النجمة ليلى علوي عن سعادتها بالتكريم والتواجد لأول مرة في مهرجان سينما بالسعودية، موجهة الشكر لوزير الثقافة السعودي صاحب السمو بدر بن عبد الله.

وأوضحت علوي، أن السعودية لها معزة خاصة في قلبها وفي قلب كل مصر لأنها بلد تربطنا بها أعمق الروابط، مؤكدًا أن الفن المصري كان محل تقدر في السعودية وكذلك الفن السعودي، خاصة بعدما شهدنا التحول الكبير الذي طرأ على المملكة وكان حديث العالم والذى يدل على قيادة سعودية محبة للفن.

وأضافت ليلى علوي، أن الوقوف أمام الجمهور في مهرجان سعودي حلم، معلنة دعهما للسينما السعودية وشبابها، قائلة مبروك للسعودية أول مهرجان'، لافتة إلى أن الشعب والقيادة السعودية الرشيدية محبة وعاشقة للسينما والفن والإبداع معبرة عن اعتزازها بخادم الحرمين الشريفين.

يشار إلى أن الدورة الافتتاحية لمهرجان 'البحر الأحمر السينمائي'، تعقد في مدينة جدة الساحلية في غرب البلاد بين 6 و15 ديسمبر، وتشمل 138 فيلما طويلا وقصيرا من 67 بلدا بـ34 لغة، وتنطلق غداة تنظيم أول سباق فورمولا واحد في المملكة.

ومن الأعمال المشاركة في المهرجان، الفيلم الأردني 'الحارة'، للمخرج باسل غندور، الذي أثار إعجاب النقاد، بجانب تواجد أفلام أجنبية بينها 'سيرانو'، لجو رايت، و'83'، عن فوز الهند بكأس العالم في الكريكت سنة 1983.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي