اعلان

تزوجت ثلاث مرات وعبد الحليم حافظ اختار اسمها.. محطات في حياة نجلاء فتحي

نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

تحتفل اليوم الفنانة نجلاء فتحي، بعيد ميلادها الـ70، والتي لا تزال محتفظة بنجوميتها رغم اعتزالها وابتعادها عن الأضواء منذ سنوات عديدة، حيث اشتهرت خلال مسيرتها بالأدوار الرومانسية، وإليكم أبرز المحطات في حياتها.

جاءت بدايتها الفنية في عمر الخامسة عشر، عندما اكتشفها المنتج عدلي المولد، والفنان عبد الحليم حافظ، وشاركت لأول مرة في التمثيل، في فيلم الأصدقاء الثلاثة'، واختار لها عبد الحليم حافظ اسمها الفني الذي استمرت بها طيلة مشوارها، حيث أن اسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء حسين فتحي، وحصلت على فرصة البطولة للمرة الأولى في عام 1968 بفيلم 'أفراح' للمخرج أحمد بدرخان والمنتج رمسيس نجيب، وشاركها في بطولة الفيلم الفنان حسن يوسف.

وعن حياتها الشخصية - تزوجت نجلاء فتحي، ثلاث مرات، كانت الأولى من أحمد عبد القدوس، نجل الكاتب إحسان عبد القدوس، قبل أن تنفصل عنه وتتزوج من سيف أبو النجا، الذي شارك بالتمثيل بدور الأبن الأكبر في فيلم 'إمبراطورية مين'، وهو الشقيق الأكبر للفنان خالد أبو النجا، ولكن سرعان ما انفصلا، وكانت زيجتها الأخيرة في عام 1995 من الكاتب الصحفي حمدي قنديل، حيث استمرا معًا حتى وفاته في عام 2018.

قدمت نجلاء، خلال مشوارها الفني عدد كبير من الأعمال السينمائية الناجحة خلال فترة السبعينات والثمانينات، ومن أبرزها 'المرأة الحديدية، غدا سأنتقم، الشريدة، أذكريني، سونيا والمجنون، سنة أولى حب'.

وقررت اعتزال التمثيل في عام 2000، حيث كان أخر أعمالها الفنية هو فيلم 'بطل من الجنوب'، وفي نفس العام قدمت سهرة تليفزيونية حملت إسم 'اللحظات الأخيرة'، وفي عام 2014، أصيبت بمرض الصدفية المستعصية، والذي سبب لها العديد من المتاعب.

WhatsApp
Telegram