اعلان

آخرهم "الهضبة".. نجوم في مرمى انتقادات الجمهور بسبب الإعلانات.. عمرو "متحرش" وميس "خادشة للحياء"

أبرزهم: بيومي فؤاد بسبب اعلان لأحد المطاعم .. وميس حمدان ومصطفي حجاج

أزمات الإعلانات
أزمات الإعلانات
كتب : محمد سعد

يستقبل الفنان عمرو دياب عام 2022 بحدث سلبي، بسحب إعلانه الجديد الخاص بإحدى شركات السيارات، بعد ساعات من طرحه، حيث واجه إعلان 'الهضبة' اتهامات بالتحرش.

ولم يكن الفنان عمرو دياب هو أول من تعرض لتلك الأزمة، بل هناك العديد من نجوم الفن الذين تعرضوا لأزمات مشابهة خلال الآونة الأخيرة.

عمرو دياب

تعرض الفنان عمرو دياب خلال الأيام الماضية لحملة انتقادات كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب إعلانه الأخير الخاص بإحدى شركات السيارات، والذي ظهر من خلاله وهو يستخدم مرآة سيارته لتصوير فتاة تعجبه، ما اعتبره الكثيرون تشجيعا على التحرش وعدم احترام الخصوصية، وهو ما دفع الشركة المنتجة لإصدار بيان رسمي أمس الخميس، أعلنت من خلاله عن سحب إعلان عمرو دياب.

بيومي فؤاد

في نهاية أكتوبر الماضي واجه الفنان بيومي فؤاد أزمة مشابهة إلى حد كبير مع أزمة عمرو دياب، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو قصير له لا يتعدى 20 ثانية في إعلان لأحد المطاعم الشهيرة بالسعودية، واعتبر الجمهور أن الإعلان يتناول عبارات خادشة، حيث ظهر في الفيديو وهو يمازح مدير المطعم قائلا 'وترجعوا تزعلوا من هزاري'، ليواجه بيومي فؤاد حملة انتقادات من الجمهور وعدد من المشاهير بالسعودية أبرزهم تركي أل الشيخ، ما دفع فؤاد بعدها إلى الاعتذار وتوضيح أنه قام بتصوير الفيديو على سبيل الفكاهة للاحتفاظ به وليس نشره.

ميس حمدان

وفي رمضان 2020 تعرضت الفنانة ميس حمدان لموجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض إعلان قطونيل الذي ظهرت من خلاله وهي تغني أغنية 'ابن الجيران'، وفسر جمهور كبير كلمات الأغنية بأنها خادشة للحياء وطالبوا بإيقافه، وبالفعل استجابت الشركة المنتجة لمطالب الجمهور وقامت بسحب الإعلان وتم عرض إعلان آخر بدلا منه.

مصطفى حجاج

وفي رمضان 2019 تعرض المطرب مصطفى حجاج لحملة سخرية بناء على مشاركته في إعلان بنك مصر، حيث ظهر في عدد قليل جدا من مشاهد أغنية 'ابن مصر' ضمن الإعلان، مقارنة بكل من مدحت صالح ومحمود العسيلي اللذين شاركاه الأغنية، وهو ما دفع الشركة المنتجة لتعديل الإعلان المعروض وتقديم نسخة جديدة يظهر من خلالها مصطفى حجاج بعدد أكبر من المشاهد واللقطات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط