اعلان

أيمن الشيوي وخالد محمود عن "هاملت بالمقلوب": تحديث للفكرة وسابق عصره

أيمن الشيوي و خالد محمود في كواليس عرض مسرحية هاملت بالمقلوب
أيمن الشيوي و خالد محمود في كواليس عرض مسرحية هاملت بالمقلوب

يواصل فريق عمل مسرحية 'هاملت بالمقلوب' البروفات التحضيرية للعمل المقرر افتتاحه قريبا علي خشبة مسرح السلام، والذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم، بينهم الفنان أيمن الشيوي، بجانب عدد من الوجوه الشابة من المعهد العالي للفنون المسرحية ومسرح الجامعة.

يجسد أيمن الشيوي، شخصية 'كولوديوس' الملك الغاشم لمملكة الدنمارك الذي قام بالتآمر علي أخيه وقتله والزواج من 'جرترود' زوجته، ووالدة 'هاملت'، والفنان خالد محمود الذي يجسد شخصية 'بولونيوس' القس، ووالد 'اوفيليا'.

فرصة لا ترفض

ويقول الفنان أيمن الشيوي: عندما يكون هناك نص كتبه د. سامح مهران، وهو رجل مثقف عالي المستوي، وإخراج الشاب مازن الغرباوي وهو مخرج واعد، وعمل به مستوى فكري عالي و تحديث لفكرة هاملت، لا يستطيع أي فنان رفض تلك الفرصة.

وأضاف: مسرح الدولة هو بيتنا الذي يقدم خدمة ثقافية عالية المستوى للشعب المصري والعربي كله.

مؤلف سابق عصره

من جانبه، قال خالد محمود: 'هاملت بالمقلوب': منذ قراءتي الأولى للنص وأنا معجب بالمعالجة الدرامية المختلفة التي كتبها د. سامح مهران، ونقوم ببروفات للعرض منذ أكثر من عام.

وأضاف: العمل لا يتناول الدين بأي شكل من الأشكال، لكنه يوضح من المتحكم في السلطة بالعالم أجمع، ومن يدفع ثمن ذلك التحكم، وهم الشعوب المتمثلة في شخصية 'هاملت'.

وقال: مهارة مؤلف العمل أنه اختصر كل هذه المعاني والمفاهيم في ساعة واحدة فقط، ورأيي أنه مؤلف سابق عصره.

'هاملت بالمقلوب' إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، بطولة:عمرو القاضي، أيمن الشيوي، خالد محمود، سمر جابر، ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية والسينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف د. سامح مهران، ديكور واضاءة د. صبحي السيد، تأليف موسيقي د. طارق مهران، أزياء د. مروة عودة، مابينج رضا صلاح، إخراج مازن الغرباوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً