اعلان

«المهن الموسيقية»: لا تبديل أو استبدال لشروط الانضمام للنقابة بسبب أي شخص (بيان)

 هاني شاكر
هاني شاكر

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة أمير الغناء العربي هاني شاكر، بيان رسمي، تهيب فية ببعض المنصات الإعلامية والقنوات أن تتحرى الدقة فيما ينشر وتؤكد أن النقابة لم تتراجع عن موقفها ممن ليس عضوا بها أو مصرح له ضمن القائمة التي نشرتها وتجدد كلما تغيرت حالاتهم التي تم من أجلها رفضهم .

وجاء في محتوى البيان: 'النقابة تقبل أو ترفض أي متقدم للغناء وفقا لقواعد صوتيه وفنية معروفة سلفا وستظل أبدا لا تغيير ولاتبديل هذا أولا .

ثانيا: ضرورة أن يستوفي المتقدم لعضويتها أو التصريح له بالغناء أوراق يتطلبها القانون أهمها الموقف التجنيدي وصحيفة الحالة الجنائية والمؤهل الدراسي أو إجادة القراءة والكتابة .

وأوضحت: «ثالثا: ليس في النقابة ما يسمى بشعبة مهرجانات هناك شعبة غناء وغناء شعبي ومونولوج، وشعب أخرى، وعلى المتقدم أن يملك القواعد الفنية للشعبة المتقدم لها من خلال لجنة مشكلة من كبار موسيقيي مصر المشهود لهم بالكفاءة، ورابعا: الأسماء التي اجتازت الاختبار هي أصوات شعبية، وحينما انضموا للنقابة التزموا بالكلمة والشكل المناسب للمؤدي أو المطرب بما يليق وانتمائهم لكيان كبير هو نقابة المهن الموسيقية واختفت بشكل كبير الحالة المزرية التي كانوا عليها قبل انضمامهم للنقابة».

وتابعت: خامسا نقابة المهن الموسيقية ليست أحوال مدنية تغير وتبدل الأسماء لكنها معنية بالحفاظ على شكل وهيئة المطرب ومقومات شخصيته بجانب المحتوى من كلمة وحركة فإذا كان إسم شهرة المتقدم لعضويتها صادم للمجتمع أو ذو دلالات مرفوضة أخلاقيا أو مستهجنة لدى جموع المصريين توجب علي النقابة طلب تغييره إلى ما هو مقبول للحفاظ على أغنية تليق بمجتمع محاط بقيم وأخلاق رصينة ومنها شخصية المؤدي وهيئته التي منها اسم شهرته الذي لاينفصل عنه، وقد حدث ذلك في تاريخ النقابة حتى مع كبار المطربين وغيروا حتى اسمائهم الحقيقية إلى أسماء أخرى لا تثير استهجان المجتمع.

WhatsApp
Telegram