اعلان

بعد الهجوم على «أصحاب ولا أعز».. 4 أفلام هاجمها الجمهور لتعديها على قيم المجتمع

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

ضجة كبيرة أثارها فيلم أصحاب ولا أعز، بعد يومين على طرحه على منصة «نتفليكس»، حيث شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا عليه، لاحتوائه على الكثير من المشاهد الجريئة والألفاظ غير اللائقة، ونرصد في السطور التالية أبرز الأفلام التي أثارت جدلاً واسعاً.

فيلم لي لي

عُرض الفيلم في عام 2001، عن قصة للأديب يوسف إدريس وينتمي لنوعية الأفلام القصيرة ذات الـ 45 دقيقة من إخراج مروان حامد، وتعرض لهجوم كبير وقتها، حيث رأى البعض أنه يهين الإسلام.

تتمحور القصة في إطار درامي عن إمام مسجد شاب يتعرض لغواية من إحدى فتيات الحي ويستسلم لها، ونتج عن الانتقادات التي تعرض لها العمل عن منعه من العرض، وجسد بطولة الفيلم الفنان عمرو واكد، دينا نديم، سامي العدل، عبداللطيف سلامة، محمد علي الدين.

فيلم بحب السيما

أثار الفيلم الذي صدر عام 2004 جدلاً شديداً، ويتناول الفيلم أسرة مصرية مسيحية تعيش ما بين التزمت الديني والاستمتاع بمباهج الحياة خلال فترة الستينيات، وتسبب موضوع الفيلم في جدل وغضب كبيرين، خاصة من الجهات الكنسية التي أصدرت بيانات لمعارضة الفيلم، كما رفعت دعاوى قضائية تطالب بوقف عرضه.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أسامة فوزي، ﺗﺄﻟﻴﻒ هاني فوزي، بطولة الفنانة ليلى علوي، محمود حميدة، يوسف عثمان، منة شلبي، إدوارد، عايدة عبدالعزيز .

عمارة يعقوبيان

من أكثر الأعمال في السنوات الأخيرة إثارة للجدل، وطرح في عام 2006 عن رواية الكاتب علاء الأسواني، وإخراج مروان حامد، ونال انتقادات كبيرة بسبب ما يحتويه من مشاهد وقضايا جريئة للغاية، أبرزها قضية المثلية الجنسية التي جسدها الفنان خالد الصاوي.

الفيلم ضم كوكبة من ألمع نجوم الفن منهم عادل امام، نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، هند صبري، سمية الخشاب.

فيلم حلاوة روح

تعرض فيلم حلاوة روح للفنانة هيفاء وهبي الذي صدر عام 2014 لهجوم حاد ايضاً، و صدر قرار من رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، بوقف عرضه وسحبه من دور العرض السينمائي وإعادته إلى هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

وتتمحور قصة العمل حول روح التي تؤديها هيفاء وهبي وتعيش في بولاق الدكرور مع والدة زوجها أم فاروق، حيث أن زوجها مسافر خارج البلاد، وفي الأحداث وتواجه روح العديد من المتاعب بسبب جيرانها، خاصة من جارها الذي يطمع في جسدها، بالإضافة إلى محاولات شخص أخر يضغط عليها بكافة السبل المشروعة وغير المشروعة، من أجل الحصول عليها لكنها تقف له بالمرصاد، حتى ينصب فخ لها على يد اثنين من جيرانها (باسم سمرة) و(محمد لطفي) من أجل تحقيق أطماعهما.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ علي الجندي، بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، باسم سمرة، محمد لطفي، تسنيم هاني، تسنيم مطر، صلاح عبدالله، أحمد فتحي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)