اعلان

فرقة «طبلة الست» تحيي حفلا موسيقيا بساقية الصاوي.. 4 فبراير

طبلة الست
طبلة الست

تستعد عازفة الإيقاع سها محمد، لإحياء حفلا موسيقا ضخما، برفقة فرقتها «طبلة الست»، في ساقية الصاوي بقاعة النهر، يوم الجمعة ٤ فبراير، لتقدم أشهر الأغاني التراثية على دقات الإيقاع وقدموا وصلة من الغناء بجودة العزف على الطبلة والناي.

انشأت سها محمد علي، (فرقة طبلة الست) وهي تتكون من فتيات المدينة تغني وتعزف الآلات أغاني من الفلكلور والتراث المصري لنشرالفرح ولحماية من الاندثار.

تتكون فرقتها من 10 أعضاء وهم سها محمد، منة الله منصور، ريهام فتحي، دعاء الزيدي، ريتا ناجي، صفاء عبد الله، حبيبة عمرو، خديجة فاروق، رأفت فرحات، سيد الحسيني».

سها محمد مؤسسة الفرقة، انضمت إلى فرقة رضا للفنون الشعبية وقدمت العديد من العروض الاستعراضية، وهو ما أثقل خبراتها في ذلك المجال، حتى أصبحت مدربة للرقصات التراثية، إلا أن حلمها ظل يراودها في أن تكون للمرأة لمسة إيقاعية على عزف الطبلة، وأن تكون فرقتها مصرية الهوى تستمد شخصيتها من الأغاني المصرية الشعبية، ومن الآلات المصرية وعلي رأسها الطبلة والناي.

وقد طرحت إدارة الساقية التذاكر الخاصة بالحفل للحضور كما تتيح إمكانية حجزالتذاكراونلاين أو تذاكر من الساقية.

وقدمت فرقة طبلة الست، العديد من الحفلات الضخمة على المسارح المختلفة داخل مصر وخارجها ولاقت استحسان الجماهير،

وفي آخر حفل قدمت الفرقة العديد من الأغاني التي تعكس تراثنا الغنائي منها مربعات ابن عروس، يا عشاق النبي، أبويا وصاني الشوكولاتة، لتناديني تاني ليه وسط تصفيق كبير من الجمهور.

WhatsApp
Telegram