اعلان
اعلان

بإهداء إلى ياسر رزق.. إصدار الطبعة الأولى من "وصايا وحيد حامد"

وصايا وحيد حامد
وصايا وحيد حامد
كتب : محمد سعد

أصدرت دار كنوز للنشر والتوزيع، اليوم الأحد، الطبعة الأولى من كتاب 'وصايا وحيد حامد' للكاتب شريف عارف، حيث يحمل الكتاب إهداء خاصا إلى روح الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق.

ويقول المؤلف في إهدائه: 'إلى ياسر رزق.. الإنسان والكاتب والمهني الكبير لهذا الجيل، الذي لولاه ما كانت هذه العلاقة الفريدة مع 'الأستاذ'، وما كان هذا الكتاب، وما كانت أشياء كثيرة'.

حوارات خاصة مع الكاتب الكبير

وأكد الكاتب شريف عارف، في بيان صحفي، أن كتابه الجديد، يقدم انفرادات لحوارات خاصة أجراها مع الكاتب الراحل الكبير وحيد حامد، على مدى السنوات العشر الأخيرة من حياته، وتم تسجيلها صوتياً على مدى ساعات طويلة، ويتكون الكتاب من 150 صفحة، يتخلله مجموعة كبيرة من الصور والوثائق بخط يد وحيد حامد.

ويقول 'عارف': وحيد حامد من الشخصيات التى تتوقف أمامها طويلاً كراصد لمجتمعه من زاوية مختلفة دائماً، فهو بمثابة ترمومتر للمجتمع المصرى، الدارس لتفاصيله وآلامه وأفراحه، المدرك لوقت «غليانه» أو 'استقراره النسبي'،، فالصدفة وحدها هي التي ألقت بي في طريقه، وجاءت به ليعيد ترتيب أفكاري، وربما نظرتي إلى الأشياء، وهذا الكتاب في ظاهره، هو 'ثرثرة خاصة' بيني وبين الأستاذ – رحمه الله – لكنه في الباطن مجموعة كبيرة من الوصايا تصلح لكل زمان ومكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً